الباحث عبده أحمد الجلاب ينال درجة #الدكتوراه بإمتياز من جامعة #عدن

عدن ( حضرموت21 ) محمد القادري

نال الباحث عبده أحمد علي الصغير الجلاب ( أبو وائل )، على درجة الدكتوراه بتقدير إمتياز، من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، عن رسالته الموسومة “تحليل العلاقة بين إجمالي السيولة المحلية والناتج المحلي الإجمالي في الجمهورية اليمنية للفترة ما بين ( 2001 – 2018م ).

وقد دافع الباحث عبده الجلاب، عن رسالته أمام لجنة المناقشة والتحكيم التي تكونت من أستاذ الدكتور محمد عمر باناجه – رئيساً ومشرفاً علمياً من جامعة عدن، وأستاذ مشارك الدكتور لطف راجح نعمان الجحيفي – عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة إب، وأستاذ مشارك الدكتور محمد سعيد كمبش – عضواً ومناقشاً داخلياُ من جامعة عدن.

وهدفت الرسالة – والذي تكونت من ( 3 ) فصول – إلى عدد من النتائج أهمها إن الإقتصاد اليمني عرض لأزمات داخلية وخارجية، والعلاقات بإختيار السببية بين المتغيرات، كما بينت النتائج إختيار التكامل المشترك، وأظهرت نتائج التحليل وفق المعيار الإقتصادي والإحصائي والقياسي.

وبذلك أشادت لجنة التحكيم والمناقشة بشكل الرسالة ومضمونها وأهميتها، وكذا الجهود الذي بذلها الباحث في رسالته العلمية، وتم منحه درجة الدكتوراه بإمتياز.

حضر المناقشة، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لقطاع البعثاث، الدكتور مازن الجفري، ومدير عام شركة النفط اليمنية بعدن، الدكتور صالح الجريري، وعميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، الدكتور أحمد محمد مقبل، ومدير عام الشؤون المالية بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، الدكتور محمد الشيباني، ومدير إدارة العمل بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، البطاني عقيل ناصر، وعدد من أستاذة الدراسات العليا بجامعة عدن، وأسرة وأصدقاء الباحث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version