لحج.. تدشين مرحلة تحفيز تشكيل جمعيات مستخدمي مياه الري في مديرية المسيمير


دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج مرحلة تحفيز تشكيل جمعيات مستخدمي مياه الري لعدد من مراكز المديرية.

ويأتي المشروع ضمن برنامج الادارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز قدرة الزراعة على الصمود والامن الغذائي في مديريات تبن والمسيمير بمحافظة لحج ، ومديريات الصلو والمواسط بمحافظة تعز.

و يهدف مشروع تعزيز صمود الزراعة والأمن الغذائي في اليمن إلى معالجة تحديات التنمية المتعددة بما في ذلك الأمن الغذائي والكوارث وندرة المياه والصراعات.

كما يركز المشروع على تعزيز صمود اليمنيين الفقراء الذين يعتمدون على مصادر المياه لكسب عيشهم ، وتأطير المزارعين والمزارعات في جمعيات مستخدمي مياه الري ، وبناء قدرات الجمعيات في المجالات الاداري، والمالي المحاسبي، والحكم الرشيد والمساءلة الاجتماعية، والشكاوى والمقترحات والبلاغات، إضافة إلى انشاء نظام مجتمعي الانذار المبكر والفيضانات في المجتمعات الهشة، وحل النزاعات المتعلقة بالمياه، وتنظيم ورش عمل للسلطات المحلية بالمحافظات والمديريات وجمعيات مستخدمي المياه حول ديناميكيات الصراع المحلي وانشاء نظام انذار مبكر للفيضانات على مستوى المجتمعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version