بتمويل كويتي.. تدشين قافلة طبية متخصصة لعلاج مرضى المياه البيضاء بشبوة

دشنت وزارة الصحة العامة، بالشراكة مع مكتب الصحة بمحافظة شبوة، وبتمويل كريم من جمعية عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت، قافلة طبية متخصصة لعلاج مرضى المياه البيضاء، وبتنفيذ مؤسسة الوصول الإنساني، ومستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة.

وخلال التدشين، عبّر الدكتور عبدالقوي لمروق عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية، التي تستهدف الشريحة الأشد فقراً، مشيدًا بالمواقف المساندة للإخوة في دولة الكويت، مؤكدا حرص واهتمام السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير على تكامل الجهود بين مختلف الجهات المانحة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة شبوة.

وفي هذا السياق، أعرب مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ونيابة عن وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة بمحافظة شبوة، عن خالص شكره وتقديره لجمعية عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت على دعمها السخي لهذه القافلة الطبية، مؤكدًا أن هذا الدعم يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

تأتي هذه المبادرة الطبية النبيلة في إطار الجهود المبذولة لتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للفئات الأكثر احتياجًا في محافظة شبوة، لا سيما مرضى المياه البيضاء الذين يعانون من ضعف البصر بشكل كبير.

تستهدف القافلة الطبية، التي تشرف عليها إدارة المخيمات بوزارة الصحة، فئات المجتمع الأشد فقراً، حيث ستقوم بمعاينة 400 حالة من مرضى المياه البيضاء، وإجراء عمليات جراحية لـ103 حالات، باستخدام أحدث التقنيات الطبية، ومن بينها تقنية “الاليفاكو” لزراعة العدسات.

تهدف القافلة الطبية إلى توفير الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى المياه البيضاء، بدءًا من الفحص والتشخيص، وصولاً إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة، وتقديم التوعية الصحية حول أهمية العناية بصحة العيون.

شارك في التدشين مدير عام الشئون الاجتماعية علي احمد عمير، عبدالله صالح الخليفي، مدير عام عتق، والدكتور صالح الحمصي، مدير مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، ونائب مدير الصحة سالم سريع، مدير مكتب الصحة عتق عبدالله السليماني، وممثل المؤسسة محمد سويدان، وعدد من المختصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version