في عدن .. مراسم مشهودة في ختام حولية الإمام العدني ابي بكر بن عبدالله العيدروس


يجري في هذه اللحظات الانتهاء من مراسم حولية الإمام العدني ابوبكر بن عبدالله العيدروس في مسجده العتيق بكريتر في العاصمة عدن.

ويشهد مراسم الاحتفال كبار العلماء ورجال الدين والباحثين وأبناء المدينة وافواج قدمت من حضرموت ولحج وأبين وطلاب العلم في أربعة التربية الاسلامية.

ويعود هذا الحدث الاسلامي الكبير إلى قبل أكبر من 500 سنة عندما السيد ابوبكر بن عبدالله العيدروس في زيارة لمدينة والعودة إلى تريم ، لكن أهل المدينة حالوا من هذه المغادرة بحسب المؤرخين لما شهدوا فيه من أفعال خيرة في

زمن قياسي ، فأقام المسجد الذي عرف بأسمه وشهد إعماره سنوات كما شهدت المدينة من الخيرات الكبيرة وكان للعيدروس يدا طولى فيها.  

وعلى مدى اسبوع أحيا عدد من العلماء والباحثين وطلاب العلم ورواد المسجد سلسلة الاعمال التوعوية والخطب ورسائل علمية من مرجعيات المدرسة الابوية.

وازدان المسجد على مدى اسبوع بحضور كبير من العلماء والباحثين والوجهاء والاعيان الذين ظلوا يتوافدون تباعا الى المسجد لإحياء هذا الحدث الديني والاجتماعي الكبير الذي يحتفل به سنويا في  13 ربيع ثاني من عام.

هنيئا لمدينة عدن الحفاظ على تراثها وتقاليدها الدينية وراعي المسجد الحبيب مصطفى بن زين العيدروس ، منصب عدن.    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version