ضحايا وموجة نزوح جراء قصف الحوثيين مناطق سكنية في لحج وتعز


الحوثيون يواصلون انتهاكاتهم في عدة محافظات

تواصل مليشيا الحوثي استهدافها لقرى سكنية في محافظتي تعز ولحج، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين، بالإضافة إلى نزوح وتضرر العشرات من السكان لاسيما في قرى مديرية المسيمير بمحافظة لحج.

إصابة بليغة

أصيبت إمراة بجروح بالغة إثر قصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي على عزلة البراشا بمديرية مقبنة غرب تعز.

وقالت مصادر طبية، إن المواطنة منال سالم سعيد حربي، البالغة من العمر 30 عاماً، أصيبت بجروح متفرقة في جسدها، وتعرضت لإصابات بالغة، إثر استهداف المليشيات الحوثية لعزلة البراشا بمديرية مقبنة.

وأكدت المصادر، أنه تم إسعاف المواطنة المصابة إلى مستشفى حيس لتلقي الإسعافات الأولية والعلاجات اللازمة.

وتواصل مليشيات الحوثي الإرهابية قصف واستهداف المناطق السكنية في تعز والحديدة بالساحل الغربي، مخلفة آلاف الضحايا من المدنيين الأبرياء معظمهم من النساء والأطفال.

قصف على قرى المسيمير

شنت مليشيا الحوثي قصفاً عشوائياً بقذائف الهاون استهدفت منازل المواطنين في بلدة القرين شمال مديرية المسيمير الحدودية بمحافظة لحج.

وأفاد مصدر محلي لموقع درع الجنوب إن المليشيات الحوثية الارهابية استهدفت بقذائف الهاون منازل المواطنين بشكل مكثف، دون تسجيل أي إصابات.

وأضافت المصادر إن ميليشيا الحوثي كعادتها تستهدف القرى والأعيان المدنية بالقصف المدفعي بشكل ممنهج ما تسبب القصف بنزوح مئات الأسر من مناطقهم وقراهم.

نزوح 250 أسرة

الى ذلك تسببت القصف الحوثي عى مناطق عِهامّة والقرين شمال غربي مديرية المسيمير إلى نزوح نحو 250 أسرة.

وذكرت مصادر محلية إن المليشيا تكثف من قصفها العشوائي بقذائف الهاون، مما تسبب بتضرر ونزوح  قرابة 250 أسرة نحو القرى المجاورة.

وأضاف المصدر إن عناصر المليشيا خلف الشريط الحدودي بين مديريتي المسيمير وماوية  تشق بالمعدات الثقيلة طرقات وسط الجبال الوعرة لاختراق الخطوط الأمامية عبر منطقة عِهامّة.

وأشار المصدر  الى استحداث المليشيا مواقع عسكرية في الجبال المطلة بالمنطقة خلال الاسابيع الماضية وقامت بتوزيع قناصين فيها.

من جانبهم ناشد أهالي منطقة عِهامّة السلطة المحلية والجهات الإنسانية المعنية الى مساعدة عشرات الاسر النازحة في المنطقة الريفية النائية، التي تعاني من الفقر والحرمان اساسا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version