بتكلفة 58,715 دولارً..افتتاح مشروع مياه الشرب في منطقة حرير الضالع

دشن اليوم الأربعاء مدير عام مياه الريف بمحافظة الضالع المهندس غازي سيف صالح، ومدير عام مديرية الحصين، الأستاذ صلاح محسن الحريري، افتتاح مشروع مياه الشرب في قرية “مرات” بمنطقة جبل حرير، مديرية الحصين بمحافظة الضالع، بتكلفة إجمالية بلغت 58,715 دولارً، بتمويل من الوكالة الأمريكية وتنفيذ منظمة “زوا” الهولندية.

وكان افتتاح المشروع ، بحضور عضو المجلس الاستشاري عبد الحميد طالب، ومسؤول قسم المياه والإصحاح البيئي في منظمة “زوا” المهندس محمد رياض.

يشمل المشروع منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية، حيث يحتوي على 64 لوحًا شمسيًا بقدرة 7.5 واط لكل لوح، بالإضافة إلى خزان مياه ونقاط توزيع لتوفير المياه لسكان المنطقة.

وعبّر مدير عام مديرية الحصين، صلاح محسن الحريري، خلال قص شريط الافتتاح عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي يخدم المواطنين، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود السلطة المحلية بمحافظة الضالع، بقيادة المحافظ اللواء الركن علي مقبل صالح، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

من جانبه، أوضح مدير عام مياه الريف بالمحافظة، المهندس غازي سيف صالح، أن المشروع سيستفيد منه حوالي 2500 نسمة، مشيدًا بالدور الكبير الذي بذلته السلطة المحلية في مديرية الحصين لتسهيل تنفيذ هذا المشروع الهام.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم مسؤول العلاقات في منظمة “زوا” مراد، ومسؤول الدعم اللوجستي رضوان محمد مساعد، والمهندس جوهر ناصر، بالإضافة إلى ممثلين عن اللجان المجتمعية وشخصيات اجتماعية من المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version