أزمة ثقة واتهامات بالتجسس تعصف بمليشيات إيران الطائفية في المنطقة

تشهد مليشيات إيران في المنطقة أزمة ثقة متفاقمة، وسط تبادل اتهامات بالتجسس واعتقالات متبادلة بين الفصائل المسلحة.

وأفادت مصادر مطلعة بحدوث توترات داخل صفوف عصابة الحوثي “وكلاء إيران” ، حيث قامت العصابة مؤخراً باعتقال عناصر وقيادات من حزب الله اللبناني، بالتزامن مع أنباء عن عزل قيادات في الحزب داخل اليمن.

في المقابل، أشارت تقارير إلى أن حزب الله اللبناني قام باعتقال أفراد وقيادات حوثية رداً على تلك الإجراءات، فيما تكررت حالات اعتقال بين عناصر المليشيات العراقية المدعومة من إيران لنفس الأسباب.

وتوسّعت دائرة الاتهامات بالتجسس بين هذه الجماعات، مما يهدد بتأجيج التوترات الداخلية بينها في ظل سعيها للحفاظ على النفوذ والسيطرة في المنطقة.

تأتي هذه التطورات عقب الانهيار الكبير الذي تعرضت له مليشيا حزب الله اللبناني، إثر الاختراق الذي مكّن إسرائيل من تنفيذ عمليات تصفية استهدفت كبار قادة الحزب، وأبرزهم زعيم الحزب حسن نصر الله.

وتسبب هذا الاختراق بحالة من الفوضى داخل صفوف حزب الله، ما أدى إلى تصاعد التوترات مع حلفائه، بما فيهم عصابة الحوثي في اليمن. هذه الأحداث كشفت عن انقسامات عميقة بين المليشيات المدعومة من إيران، ما يهدد بتفاقم أزمتها الداخلية وزيادة التوترات بينها في المرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version