رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون الجمركي

عدن – سبأنت :
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن ليلى احادي، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في المجال الجمركي، وتقديم البرنامج الدعم الفني لبناء قدرات كوادر الجمارك.

وجدد رئيس مصلحة الجمارك القباطي، تأكيده الحرص على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة لكافة المنظمات الدولية العاملة في بلادنا ومنها برنامج الأغذية العالمي، بناءا على توجيهات رئيس الحكومة ووزير المالية بشأن تقديم التسهيلات وفقا لقانون الجمارك للإفراج عن الشحنات الإغاثية الواصلة إلى المنافذ الجمركية على وجه السرعة، وكذا حرص مصلحة الجمارك على تعزيز التعاون مع البرنامج الأممي لاسيّما في جانب الإعفاءات الجمركية.

وتطرق إلى إمكانية تقديم برنامج الأغذية العالمي الدعم الفني من أجل الإسهام في تعزيز بناء قدرات موظفي مصلحة الجمارك في مجالات العمل الجمركي .. مشيدا بالدور الإنساني للبرنامج الأممي في بلادنا كشريك أساسي لدعم الجهود الحكومية الهادفة إلى تخفيف المعاناة الإنسانية على المواطنين في ظل الظروف الصعبة الراهنة والتحديات التي تواجهها.

من جانبها أكدت مدير برنامج الأغذية العالمي في عدن، حرص البرنامج على مواصلة تقديم الدعم والمساعدات الإغاثية لليمن واليمنيين في عدة مجالات بمختلف المحافظات .. منوهة بتعاون مصلحة الجمارك بشكل دائم مع البرنامج من خلال تقديم التسهيلات الممكنة والإفراج عن الشحنات الإغاثية سواء كانت غذاء أو وقود.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version