لجنة من وزارة الزراعة تقف أمام نتائج الفحوصات المَخبرية للمياه المستخدمة في رَي الخضار المورد إلى عدن


بتكليف من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري نفذ فريق من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والهيئة العامة لحماية البيئة في عدن برئاسة المهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والأسماك لقطاع الإنتاج الزراعي نزول ميداني إلى السوق المركزي للخضار والفواكة بالعاصمة عدن.
وجرى خلال النزول عقد اجتماع ترأسه الوكيل عبدالملك ناجي بحضور المهندس محمد ثابت النشيلي مدير عام التسويق والتجارة الزراعية بالوزارة والمهندس اكرم سعيد مدير التسويق في مكتب زراعة عدن ومشرف سوق الخضار والمهندس نيازي مصطفى القائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن ومدير السوق المركزي للخضار والفواكة عبدالحكيم الشعيبي وعدد من موردي الخضار والفواكة إلى العاصمة عدن وذلك لمناقشة النتائج التي خُلصت إليها الفحوصات المَخبرية للمياه المستخدمة في رَي الخضار المورد إلى سوق الخضار في عدن.
وقد شدد الاجتماع إلى ضرورة إلتزام موردين الخضار والفواكة إلى العاصمة عدن بتوريد المنتجات الزراعية الآمنة والتي تُسقى بالمياه الصالحة للزراعة في الرَي، وأكد الاجتماع على سحب تراخيص توريد الخضار من أي مورد في حالة تثبت مخالفته، وقيامه بتوريد خضار يستخدم في ريها بمياه الصرف الصحي.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة المشكلات التي يعانيها موردي الخضار إلى عدن وسبل حلها لاسيما فارق الصرف والجبايات الغير قانونية التي تفرض عليهم من قبل بعض النقاط المنتشرة ، وكذلك توقف حركة سير المركبات بسبب إنقطاع الطرقات لفترات طويلة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية، التي اعاقت تدفق المنتجات الزراعية بصورة إنسيابية إلى المحافظات المحررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version