نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها على الوضع الصحي للصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

: اخبار اليمن|

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ لتدهور الحالة الصحية للصحفي المختطف في سجون جماعة الحوثي، عبده مسعد المدان، مطالبة بسرعة الإفراج عنه وعن بقية الصحفيين المختطفين في صنعاء منذ أواخر سبتمبر الماضي.

 

 

 


وقالت النقابة في بيان لها، إن “الصحفي المعتقل لدى الحوثيين، عبده مسعد المدان، أُسعف من السجن إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء بعد اعتقاله وعدد من الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحفية.

 

وأدانت النقابة في البيان “ظروف الاعتقال السيئة للصحفيين عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني، المعتقلين منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي”.

 

وحملت النقابة “سلطة الأمر الواقع في صنعاء مسؤولية ما يتعرض له الزملاء من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة، وما سينتج عنها من مخاطر على صحة وسلامة الزملاء”، داعية إلى “توفير الرعاية الصحية لهم”.

 

وجددت نقابة الصحفيين مطالبها “بسرعة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وكل معتقلي الرأي الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم، التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة.

 

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت المئات من المواطنين في مناطق سيطرتها على خلفية كتاباتهم أو مشاركتهم في الاحتفاء بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر. ومن بين المختطفين صحفيون ومشايخ قبائل وشخصيات اجتماعية وأكاديميون وأطفال، وفقًا لمنظمات حقوقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version