سحب الميدالية الذهبية من إيمان خليف.. أول رد رسمي

في رد على الأنباء المتداولة بشأن تجريد البطلة الجزائرية إيمان خليف من ميداليتها الذهبية في أولمبياد باريس 2024 بداعي “عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية”، نفت منظمة الملاكمة العالمية صحة تلك الادعاءات.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنها لم تتواصل مع إيمان خليف بشأن هذا الأمر، معبرة عن تمنياتها لها بالتوفيق في مسيرتها الرياضية المستقبلية.

وأكد المستشار القانوني للمنظمة، جوستافو أوليفييري، أن “الادعاءات المتداولة حول سحب الميدالية غير صحيحة ومزيفة”، مشيرًا إلى أن إيمان عملت بجد للحصول على الميدالية الذهبية.

كما شككت اللجنة الأولمبية الدولية في مصداقية اختبارات تحديد الجنس التي أجرتها رابطة الملاكمة الدولية، معتبرة أنه لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل.

بدورها، أعربت إيمان خليف عن استيائها من تلك الادعاءات، مؤكدة أنها “كانت ضحية للتنمر”، ومشددة على أنها وُلدت كامرأة وتنافست كامرأة دون أي شك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version