شرطة المهرة توقف شبكة تهريب أفريقية على الحدود مع عمان

85.10.193.41

ضبطت شرطة محافظة المهرة شرقي اليمن، يوم الأربعاء، عصابة مكونة من ثمانية مهاجرين أفارقة متهمين بتهريب البشر والممنوعات، في خطوة تعكس تصاعد النشاط الأمني ضد شبكات التهريب في المنطقة الحدودية.

وأفادت الإدارة الإعلامية بوزارة الداخلية اليمنية، نقلاً عن شرطة المهرة، أن المتهمين الثمانية تم القبض عليهم عند نقطة تفتيش أمنية على أحد الطرق العامة في المحافظة.

وكان بحوزة الموقوفين أدوات خاصة تُستخدم في قص الشبك الحديدي الذي يفصل بين اليمن وسلطنة عمان، وهو ما اعتُبر دليلاً واضحاً على تورطهم في تهريب البشر والبضائع المحظورة.

وكشفت التحقيقات الأولية، بحسب شرطة المهرة، أن جميع المقبوض عليهم يحملون الجنسية الإثيوبية، وتتراوح أعمارهم بين 20 و35 عامًا.

وقد تم التحفظ عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدًا لإحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

هذه العملية الأمنية تأتي بعد أشهر قليلة من إعلان شرطة المهرة في 13 أغسطس/ آب الماضي، عن ضبط أربع حافلات ركاب كانت تحمل سبع مهاجرات إثيوبيات و37 مهاجرًا غير شرعي، وذلك في عمليتين منفصلتين قبل دخولهم إلى مديرية شحن.

وتُعزى زيادة نشاط شبكات تهريب المهاجرين والبضائع غير المشروعة إلى الفلتان الأمني الذي تفاقم في اليمن منذ اندلاع الحرب في البلاد عام 2014، بعد انقلاب مليشيا الحوثي.

وقد أدى تدهور الأوضاع الأمنية إلى توفير بيئة خصبة لتلك الشبكات التي تستغل الحدود البرية والبحرية اليمنية لتهريب المهاجرين غير الشرعيين من دول القرن الإفريقي، بغرض الوصول إلى السعودية ودول الخليج الأخرى.

يُذكر أن شرطة المهرة تعمل بشكل مكثف على تعزيز النقاط الأمنية الحدودية، وذلك ضمن الجهود الرامية للحد من الأنشطة الإجرامية العابرة للحدود، في إطار دعم الاستقرار الأمني في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version