ناشطون يمنيون يكشفون في حملة إعلامية التجاوزات الحوثية بحق المرأة اليمنية

85.10.193.41

كشف ناشطون يمنيون في حملة إعلامية تحت هشتاق ” #الحوثي_يعذب_اليمنيات ” التجاوزات التي ترتكبها الميليشيا الحوثية بحق المرأة اليمنية وخاصة في السجون الحوثية .
وأطلع ” المشهد اليمني ” على الحملة الإعلامية التي شارك فيها نخبة من الاعلاميين والناشطين اليمنيين كشفوا فيها عن التجاوزات الحوثية بحق المرأة اليمنية بشكل مخالف للتوجهات الدينية وللأعراف القبلية اليمنية الراسخة وخاصة بعد ارتكاب المخالفات بحق المرأة اليمنية منها تعرض السجينات للاغتصاب في السجون الحوثية وفقا للتقارير الدولية .
و‏تشير التقارير الدولية والمحلية إلى ارتكاب مليشيات الحوثي أعمال عنف وانتهاكات خطيرة تمارس بحق حرائر اليمن وصلت إلى حد انتهاك الأعراض والإختطاف والسجن وهذا لم يحدث للنساء من قبل إلا على يد هذه المليشيات الإجرامية ‎.
وبحسب التقارير الدولة فإن المليشيا الحوثية أنشئت سجوناً سرية في صنعاء تحت إدارة القيادي الحوثي سلطان زابن تنحصر مهمتها باختطاف النساء وتعذيبهن واغتصابهن وابتزازهن في محاولة لاستخدامهن ضمن شبكات التجسس التابعة للميليشيا ولم يقتصر الأمر على النساء بل تجاوز الاعتداء على فتيات قاصرات .
وحدد تقرير لجنة الخبراء الأممية شبكة حوثيّة متورّطة بقمع النساء اللواتي يُعارضن الحوثيّين بما في ذلك استخدام العنف الجنسي يقودها مسؤول قسم التحقيق الجنائي في صنعاء المدعوّ سلطان زابن .
ورصد الناشطون سلسلة من الانتهاكات ضد المرأة اليمنية منها اقتحام المنازل واختطاف النساء من البيوت والتي يطلق عليها قبليا إسم ” العيب الأسود” وجريمة في الشرع الاسلامي لكن الميليشيات الحوثية تمارس ذلك بدون وازع من دين أواخلاقي .
كما تعاني المرأة اليمنية للظلم والحرمان جراء الاعتقال وقتل الأبناء والازواج والآباء إلى الاعتقال التعسفي إلى انتهاك الحرمات والإذلال وقطع سبل العيش الكريم .
ولم تعد العديد من اليمنيات قادرات على الالتحاق بالتعليم وسط تحذيرات دولية من عودة الأمية وانعدام الأمن الغذائي والصحي نتيجة لافقار اليمنيين وخاصة النساء لذلك وخاصة المرأة والتي تعد الحلقة الأضعف .
وبحسب الحملة الإعلامية والتي نفذها الناشطون اليمنيون تحت هشتاق ” الحوثي يعذب اليمنيات ” فإن هناك أكثر من 1800 امرأة يمنية تم سجنها دون أي تهمة عدى المطالبات الحقوقية منها المرتبات وغيرها من المطالب المشروعة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version