الحوثيون يشكلون لجنة لإعادة مراجعة الاحكام القضائية وتعطيلها أو تمريرها لصالح الجماعة

85.10.193.41

شكلت الميليشيا الحوثية لجنة أمنية – استخباراتية لإعادة مراجعة الاحكام القضائية وتعطيلها أو تمريرها أو إلغائها في مخالفة واضحة للقوانين القائمة على الفصل بين السلطات .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيين شكلوا لجنة أمنية استخباراتية مرتبطة بعلي حسين الحوثي – نجل الأب الروحي للحوثيين – والذي ينتحل وكيل وزارة الداخلية لإعادة مراجعة الاحكام القضائية وتعطيلها أو تمريرها أو إلغائها في مخالفة واضحة للقوانين القائمة على الفصل بين السلطات .
وأضافت المصادر ان اللجنة المشكلة من عناصر استخباراتية في جهاز الأمن الوقائي – وضباط في الأمن العام – والتي يتم تكفيلها بدراسة الأحكام القضائية والأوامر النافذة عن اقسام الشرطة وإدارات الأمن والنيابات والأحكام القضائية وفقا لمصلحة الجماعة .
وأكدت المصادر ان اللجنة تدرس الأحكام ومعرفة تأثيرها على الميليشيا الحوثية والقيادات التابعة لهم وللجنة الحق في الغاء الأحكام القضائية وتعطيل تنفيذ الأحكام الصادرة عنها من خلال عدة طرق منها المماطلة في البت في القضايا وإطلاق وتهريب السجناء في الجرائم للتغطية على السلاليين .
وبحسب المصادر نفسها فإن اللجنة السابق ذكرها عطلت الأجهزة الأمنية والقضائية وتم من خلالها إطلاق سراح العشرات من المتورطين في جرائم جسيمة منها القتل والاغتصاب والنهب وغيرها من الجرائم والتي تؤكد على استحالة تحول المليشيا إلى رجال دولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version