”مثلث الموت”.. عصابات على الحدود اليمنية السعودية تفتك باليمنيين

85.10.193.41

كشف صحفي يمني عن تحول منطقة جرعا، الواقعة في مديرية منبه بمحافظة صعدة، على الحدود اليمنية السعودية، إلى “مثلث الموت” بفعل عصابات إثيوبية تستهدف اليمنيين بالقتل والنهب.

الصحفي محمد حسن شعب أوضح في فيديو متداول أن اللاجئين الإثيوبيين في المنطقة حولوا المكان إلى مفرمة لليمنيين، حيث تعرض العديد منهم للقتل وسرقة ممتلكاتهم أثناء محاولتهم العبور إلى السعودية أو العودة منها.

وأشار شعب إلى أن العصابات تستغل وعورة المنطقة للهروب، حيث يفرون إلى وادي ضمد في السعودية عند ملاحقة الحوثيين لهم، ويعودون إلى جرعا عندما تلاحقهم القوات السعودية. وطالب السلطات اليمنية والسعودية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه العصابات وإنهاء معاناة السكان.

من جهتها، أوضحت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن نحو 750 ألف إثيوبي يعيشون في السعودية، مشيرة إلى أن العديد منهم فروا من انتهاكات حقوقية في بلادهم. وأفادت بأن المهاجرين يستخدمون طريق الهجرة الخطير المعروف باسم “الدرب الشرقي”، الذي يمر عبر اليمن إلى السعودية، حيث يشكل الإثيوبيون أكثر من 90% من المهاجرين على هذا الطريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version