إعلان عسكري للجيش الأمريكي بشأن ضربات ضد الحوثيين

85.10.193.41

نشرت القيادة المركزية الأمريكية، تحديثًا جديدًا لعملياتها في المنطقة، خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى إحباط هجمات عدة من قبل الحوثيين والمليشيات الأخرى المتحالفة مع إيران.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها “نجحت خلال الأسبوع الماضي، في تدمير 20 نظامًا جويًا غير مأهول (OWAUAS) وصواريخ كروز هجومية أرضية (LACMs) في منطقة مسؤولية القيادة المركزية”.

وأضاف البيان، الذي اطلع عليه “المشهد اليمني” أنه : “تم تزويد هذه الأسلحة من إيران وأطلقت بشكل متقطع من قبل الحوثيين والمليشيات المتحالفة مع إيران (IAMGs) على مدار عدة أيام، مما شكل خطرًا كبيرًا على الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، وكذلك المدنيين في المنطقة وخارجها”. كما “تم إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ بواسطة مزيج من أسلحة القوات الجوية والبحرية الأميركية المنتشرة في المنطقة”.

وأكد البيان أنه “لم يصب أي من أفراد القوات الأميركية في هذه العمليات. ولا تزال القوات الأميركية والتحالف في حالة تأهب قصوى، مستعدة للدفاع عن المصالح الأميركية ومصالح حلفائنا وشركائنا في المنطقة”.

إليكم ملخص عام للأنشطة العملياتية التي نفذتها القيادة المركزية خلال الأسبوع الماضي، وفق البيان:
– كما تم الإعلان مسبقًا، نفذت قوات القيادة المركزية سلسلة من الغارات الجوية في 11 أكتوبر/تشرين الأول ضد عدة معسكرات معروفة لتنظيم داعش في سورية، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 35 عنصرًا من التنظيم، بما في ذلك عدة قادة. ستؤدي هذه الضربات إلى تعطيل قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، وكذلك المدنيين. لا تزال تقييمات الأضرار قيد التنفيذ ولم تظهر أي مؤشرات على وقوع إصابات بين المدنيين. تواصل القوات الأميركية وشركاؤها تنفيذ هذه العمليات الحيوية التي تساهم في الهزيمة المستمرة للتنظيمات الإرهابية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية والعمل على دعم الاستقرار الإقليمي.

· في 13 أكتوبر، وبناءً على توجيهات الرئيس، وافق وزير الدفاع على نشر بطارية نظام الدفاع الجوي عالي الارتفاع (THAAD) وفريق من الأفراد العسكريين الأميركيين في إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بعد الهجمات غير المسبوقة من إيران على إسرائيل في 13 أبريل/نيسان ومرة أخرى في 1 أكتوبر/تشرين الأول. تم الآن دمج بطارية THAAD في هيكل الدفاع الجوي الإقليمي.
· بالإضافة إلى ذلك، خلال الأسبوع الماضي، نفذت قوات القيادة المركزية ضربة ناجحة ضد قاذفة صواريخ سطح-جو حوثية (SAM) ورادارها المرتبط الذي كان يمثل تهديدًا للطائرات الأميركية وقوات التحالف. كما نفذت قوات القيادة المركزية ضربات ضد محطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار الحوثية (GCS) المستخدمة لتوجيه الطائرات بدون طيار الهجومية ضد القوات الأميركية وقوات التحالف وضد الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن. لأسباب تتعلق بأمن العمليات، لن نناقش التواريخ أو المواقع المحددة لهذه الضربات الدفاعية.

· تعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف التابعة لقوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب مرتين لهجمات صاروخية من مليشيات متحالفة مع إيران. تم اعتراض الصواريخ بنجاح في كلا الحالتين. لم يصب أي من أفراد القوات الأميركية في أي من الحادثين.

· أخيرًا، في مساء 16 أكتوبر/تشرين الأول، نفذت قوات القيادة المركزية عدة غارات جوية على العديد من مستودعات الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن. كانت هذه المستودعات تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة مختلفة استُخدمت لاستهداف السفن العسكرية والمدنية التي تبحر في المياه الدولية عبر البحر الأحمر وخليج عدن. استهدفت قوات القيادة المركزية المنشآت المحصنة تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي تحتوي على صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى استخدمت لاستهداف السفن في المنطقة. شاركت في العملية أصول جوية وبحرية أميركية، بما في ذلك القاذفات بي-2 (B-2 Spirit) بعيدة المدى التابعة لسلاح الجو الأميركي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version