بيان للمبعوث الأممي عقب مناقشات منفردة مع أحد الأحزاب اليمنية

85.10.193.41

صدر فجر اليوم الجمعة، بيان جديد عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، عقب لقائه أعضاء من الحزب الناصري في اليمن.

وقال البيان، الذي اطلع عليه “المشهد اليمني”: “التقى مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن يوم الأربعاء مع أعضاء من الحزب الناصري ضمن سلسلة الحوار السياسي مع الأحزاب السياسية اليمنية، المجتمع المدني، والجهات الفاعلة الأخرى، وتركزت النقاشات على منهجية المكتب في خفض التصعيد وتفعيل الالتزامات التي قدمتها الأطراف.

وأضاف البيان: “شدد أعضاء الحزب الناصري على ضرورة اتخاذ تدابير لبناء الثقة تكون محددة بإطار زمني، مؤكدًا على الحاجة الملحة للإصلاحات الاقتصادية والدعوة إلى اتخاذ إجراءات فورية لمنع المزيد من التدهور”.

وناقشت المحادثات أيضًا المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية، حيث شارك أعضاء الحزب الناصري وجهات نظره حول كيفية المضي قدمًا في تنفيذ التزامات الأطراف لتحقيق تقدم في عملية السلام، وفق البيان.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر سياسية مطلعة عن تراجع المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن عن اعلان نص اتفاق بين الأطراف اليمنية يتضمن خارطة طريق لاحلال السلام أعد من قبل مكتبه وذلك لعدم تلقيه ردا بالموافقة من قبل جماعة الحوثي والحكومة الشرعية.

وكان غروندبرغ، قد اعتبر في احاطته التي قدمها لمجلس الأمن الدولي -مؤخرًا- أنه لا يزال هناك فرصة أمام الأطراف اليمنية لإخراج اليمن من عنق الزجاجة في حال توحدت الإرادات فى اتجاه دفع المسار السياسي للتوصل لحل للأزمة اليمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version