مقتل وإصابة 8 جنود في كمين بمحافظة أبين

85.10.193.41

لقي ثلاثة جنود مصرعهم وأصيب خمسة آخرون من قوات الحكومة الشرعية، مساء اليوم، في هجوم مسلح وقع في مديرية مودية بمحافظة أبين جنوب اليمن.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الهجوم نفذ عبر كمين استهدف مركبة عسكرية تابعة للواء الرابع حماية رئاسية أثناء مرورها في منطقة عومران، شرق مديرية مودية.

المصادر أفادت بأن الكمين يُعتقد أنه من تنفيذ مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة، الذي ينشط في هذه المنطقة، والذي سبق وأن نفذ عدة هجمات ضد القوات العسكرية والأمنية في الجنوب.

وأدى الهجوم إلى مقتل ثلاثة جنود على الفور، وهم: محمد القريشي، محمد علي، وعبدالرحمن محمد ناصر علي. فيما تعرض خمسة جنود آخرون لإصابات متفاوتة الخطورة.

يأتي هذا الحادث في إطار تزايد أعمال العنف في محافظة أبين، التي تشهد صراعاً مستمراً بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية من جهة وجماعات مسلحة يُعتقد أن لها ارتباطات بتنظيمات إرهابية من جهة اخرى.

ويرجح أن تكون هذه العملية محاولة جديدة من قبل هذه الجماعات لتعطيل العمليات العسكرية والأمنية في المنطقة.

هذا وتواصل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية تعزيز وجودها في محافظات الجنوب، في ظل التحديات الأمنية المتزايدة التي تواجهها نتيجة للنشاط المتزايد للمسلحين في تلك المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version