روسيا توجه طلبًا عاجلًا للحوثيين.. وتستنكر الموقف الدولي من تصرفاتهم وتصرفات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

85.10.193.41

طالبت روسيا مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن السفينة جالكسي ليدر وطاقمها، والكف عن أي أعمال تعيق حرية الملاحة الدولية وتشكل خطرا على السفن التجارية، بما في ذلك ناقلات الوقود.

وجدد المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، موقف بلاده الثابت بدعم سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن .

وندد نيبينزيا بضربات “التحالف” بقيادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، “الذين يواصلون أسبوعيا وبشكل عشوائي تماما مهاجمة أراضي اليمن، منتهكين بذلك قواعد القانون الدولي”.

واعتبر “أن هذه الأنشطة التخريبية بعيدة كل البعد عن تحقيق تسوية حقيقية في اليمن ضمن المعايير القائمة”.

وقال إن “تدمير البنية التحتية للموانئ قد يخلف عواقب إنسانية كارثية.

واعرب المندوب الروسي عن قلق بلاده إزاء احتجاز جماعة الحوثيين لموظفين الأمم المتحدة في اليمن، لكنه في المقابل عبر عن استغرابه “ازدواجية المعايير” لدى بعض الدول الغربية في دق ناقوس الخطر بشأن مشاكل موظفي الأمم المتحدة في اليمن بتناقض صارخ مع ردود أفعالها – أو بالأحرى غياب أي رد فعل تقريبًا – على مقتل العشرات من موظفي الأمم المتحدة في غزة نتيجة للضربات الإسرائيلية، والهجمات المنتظمة التي يشنها جيش الدفاع الإسرائيلي على قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version