أول قرار للبنك المركزي اليمني عقب الانهيار المرعب للعملة المحلية

85.10.193.41

أعلن البنك المركزي اليمني، في عدن، اتخاذ إجراء، بهدف الحد من انهيار العملة المحلية، التي تهاوت بشكل مخيف خلال الأيام والساعات الماضية.

وقرر البنك المركزي في عدن اليوم الثلاثاء طرح مبلغ وقدره 50 مليون دولار للمزاد العلني بهدف تغذية السوق المحلية بالعملة الصعبة.

وقال البنك المركزي اليمني إنه يعلن عن فتح مزاد لبيع مبلغ خمسون مليون دولار أمريكي (50,000,000 USD)، وذلك في يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024م، وفقًا للشروط والتفاصيل التالية:

وبموجب إعلان البنك المركزي، يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، أما البنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv فسيقوم البنك المركزي بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه.

ويبدأ المزاد في الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم.

ويشترط أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار. ولا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد.

ولا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها، وفق الإعلان.

ويقوم البنك المركزي بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد.

وسيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني.

يأتي ذلك في ظل استمرار انهار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار صباح اليوم الثلاثاء 2020 ريالًا يمنيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version