ناشط يكشف معلومات صادمة .. حملة الحوثيين على الجمعيات الخيرية حرمت 350 أسرة فلسطينية من الدعم

85.10.193.41

في تصريح جديد، أشار الباحث والسياسي عبدالله إسماعيل إلى استيلاء مليشيا الحوثي على أموال جمعية الأقصى وصناديق التبرعات التابعة لها، مؤكدًا أن هذا العمل يأتي في إطار حملة منظمة للسيطرة على الجمعيات الخيرية الداعمة لفلسطين.

وفي تغريدة نشرها إسماعيل عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، قال: “نهبت مليشيا الحوثي في عام 2015 مبلغًا قدره 250 مليون ريال من حسابات جمعية الأقصى، بالإضافة إلى الاستيلاء على صناديق التبرعات التي كانت تهدف إلى دعم الشعب الفلسطيني”.

وأكد إسماعيل أن هذه الخطوة الخطيرة التي قامت بها المليشيا أسفرت عن حرمان أكثر من 350 أسرة فلسطينية من التبرعات التي كانت تصلهم من اليمن، كما تسببت في إيقاف كفالة ما يزيد عن 3000 يتيم فلسطيني كانت الجمعية تدعمهم.

وتأتي هذه الاتهامات في سياق اتهامات متزايدة لمليشيا الحوثي بالاستيلاء على موارد الجمعيات الخيرية وتوجيهها لأغراض غير إنسانية، مما يثير القلق حول تأثير هذه السياسات على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع الفلسطيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version