تفاصيل جديدة بشأن مصير المعتقلين لدى مليشيا الحوثي على خلفية الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر

85.10.193.41

أفادت مصادر مطلعة بتطورات جديدة حول مصير المعتقلين لدى مليشيا الحوثي الانقلابية، الذين جرى احتجازهم بسبب مشاركتهم في الاحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وأكدت المصادر أن المليشيا أطلقت مؤخراً أول دفعة من هؤلاء المعتقلين في محافظة إب، والذين تم اعتقالهم على خلفية الاحتفاء بالثورة ورفع الأعلام الوطنية.

وأضافت المصادر أن هذه الدفعة شملت عدداً من المواطنين الذين تم اختطافهم منذ ما قبل منتصف الشهر الماضي، حيث كان ذلك بالتزامن مع الاحتفالات الشعبية التي نظمها اليمنيون بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر، والتي أسقطت نظام الإمامة في ستينيات القرن الماضي.

ورغم الإفراج عن بعض المعتقلين، إلا أن الغالبية العظمى من المختطفين لا تزال قابعة في سجون الحوثي، حيث تقدر المصادر أعدادهم بالآلاف.

تأتي هذه الإجراءات من قبل مليشيا الحوثي وسط انتقادات محلية ودولية لاستمرار اعتقال الأفراد على خلفية التعبير عن انتمائهم الوطني والاحتفال بذكرى الثورة التي مثلت نقطة تحول في تاريخ اليمن الحديث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version