الحكومة تتهم مليشيات الحوثي بتعذيب العشرات من موظفي الوكالات الأممية والدولية بينهم نساء

85.10.193.41

تواصل مليشيات الحوثي التابعة لإيران، منذ 120 يوماً اختطاف العشرات من موظفي الوكالات الأممية والدولية والمحلية غير الحكومية، بينهم 5 نساء، وزجهم في سجون سرية بمناطق سيطرتها.

وقالت وزارة حقوق الإنسان بالحكومة المعترف بها دوليًا، في بيان اليوم، إن مليشيات الحوثي تمارس التعذيب بحق 70 موظفا في سجونها السرية منذ أربعة أشهر.

وأضافت أن الموظفين المختطفين بينهم 19 من موظفي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مازالوا حتى اللحظة مخفيين قسراً ولم يستطع أهاليهم معرفة أماكن احتجازهم أو حالاتهم الصحية في أقبية المليشيات الحوثية الإرهابية وذلك في انتهاك صارخ لحقهم في الحياة والحرية والأمن الشخصي.

وذكرت أن هذه الجريمة ومعاناة أسر الضحايا المختطفين بعد مرور 120 يوما، تؤكد السجل الأسود لمليشيات الحوثية الإرهابية في التعامل مع المجتمع المدني والعمل الانساني بما فيها موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية دون الاكتراث لكل المناشدات الدولية للأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وأفادت أن المتابعات التي تقوم بها الوزارة “تؤكد أن المحتجزين والمختطفين في سجون سرية يتعرضون لصنوف من التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة واللاإنسانية لإجبارهم على الأدلاء بأقوال واعترافات تدينهم”.

وأكد بيان الوزارة أن هذه الممارسات غير القانونية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها الإضافية، التي تحمي حقوق المدنيين في النزاعات المسلحة كما تمثل انتهاكًا صارخًا للإعلان العالمي والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وتشكل انتهاكًا جسيماً وخطيراً وتعتبر جرائم ضد الإنسانية، ومنها جريمة إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، تستوجب تلك الممارسات مساءلة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية”.

وشنت المليشيات الحوثية، قبل اشهر، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الموظفين العاملين بالمجال الإنساني في منظمات أممية ودولية ومحلية، واتهمتهم بالتجسس للخارج، وهي التهمة الجاهزة لدى المليشيات لتبرير حملات الاختطاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version