صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية

في خطوة تعزز الشراكة بين الأمم المتحدة والحكومة اليمنية، سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان بالعاصمة عدن، اليوم، سيارة دفع رباعي إلى الجهاز المركزي للإحصاء، وذلك ضمن حزمة من المساعدات المقدمة لدعم عمل الجهاز وتطوير قدراته.

وبهذه المناسبة، أكدت انشراح أحمد، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، على عمق التعاون القائم بين الصندوق والجهاز، معربة عن فخر الصندوق بدعم هذا الجهاز الحيوي الذي يوفر البيانات والمعلومات الأساسية لصنع القرار والتخطيط المستقبلي في اليمن.

وأوضحت أحمد أن هذه السيارة هي جزء من مساعدات متعددة قدمها الصندوق للجهاز، بهدف تسهيل مهامه الميدانية والمسح الميداني، مشيدة بالدور الكبير الذي يقوم به الجهاز في توفير إحصائيات دقيقة تساعد الحكومة اليمنية في وضع الخطط والبرامج التنموية المستدامة.

من جانبها، أعربت الدكتورة صفاء معطي، رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، عن خالص شكرها وتقديرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان على الدعم المتواصل الذي يقدمه للجهاز، والذي تجسد في ترميم مبنى الجهاز وتزويده بالأجهزة الحديثة والبنية التحتية اللازمة، بالإضافة إلى برامج تدريب وتأهيل الكوادر العاملة.

وأكدت معطي على أهمية هذا الدعم في تطوير قدرات الجهاز على إنتاج بيانات ذات جودة عالية تلبي احتياجات صناع القرار والمجتمع الدولي، معربة عن تفاؤلها بإنجاح المشروع المشترك بين الصندوق والجهاز الخاص بالحصر الشامل للسكان والمساكن والمنشآت، والذي من شأنه أن يوفر صورة واضحة عن الوضع السكاني في اليمن.

ويأتي هذا التعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والجهاز المركزي للإحصاء في إطار الجهود الأممية لدعم الحكومة اليمنية في بناء مؤسساتها وتعزيز قدراتها، ولا سيما في مجال الإحصاء الذي يعد حجر الزاوية في عملية التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version