من الخوخة إلى الوطن.. شعلة 26 سبتمبر تشعل الروح الوطنية في وجه الطغيان

شهدت مديرية الخوخة في محافظة الحديدة، مساء اليوم الأربعاء، حفلًا رسميًا لإيقاد الشعلة السبتمبرية، احتفاءً بالذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

حضر الحفل محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن علي طاهر، وقائد محور الحديدة، العميد زايد منصر، حيث قاما بحمل المشعل وإيقاد الشعلة التي توهجت في سماء مدينة الخوخة، معلنةً عن بدء مراسيم الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أشاد وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور محمد شبيبة، بروح الوطنية التي يتحلى بها أبناء محافظة الحديدة، وأكد على أهمية هذه المناسبة التي يحتفل بها جميع اليمنيين بفخر واعتزاز.

واعتبر أن ثورة 26 سبتمبر كانت نقطة تحول في تاريخ اليمن، حيث أضاءت دروب الحرية والنور للشعب اليمني، ودحضت عهد الإمامة البغيض.

وقال الوزير شبيبة إن الاحتفال بهذه الثورة المجيدة يعكس حب اليمنيين العميق لأرضهم واستعدادهم للدفاع عنها وتقديم التضحيات الكبيرة في سبيل تحريرها من المليشيات الحوثية.

كما ثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة السلطة المحلية في الحديدة ومديرية الخوخة، إلى جانب القيادات الإدارية والأمنية والعسكرية، لإنجاح هذه الفعالية الوطنية.

من جانبه، أعرب محافظ الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، عن سعادة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة، مؤكداً أن مدينة الخوخة، التي قدمت تضحيات جسيمة، تحتفي اليوم بفخر بثورة 26 سبتمبر.

وأشار طاهر إلى أن الاحتفال يتزامن مع افتتاح العديد من المشاريع التنموية والخدمية الهامة في مديريتي الخوخة وحيس والمديريات المجاورة، بدعم من المكتب السياسي والخلية الإنسانية التي وقفت إلى جانب المحافظة في مواجهة الكوارث الطبيعية.

وأضاف المحافظ أن منجزات الثورة اليمنية غيرت ملامح الوطن، وأن محاولات مليشيات الحوثي لتغيير هذا الواقع ستبوء بالفشل.

كما شدد على أن تحرير محافظة الحديدة بالكامل سيكون بوابة النصر لتحرير كافة محافظات الجمهورية من سيطرة الحوثيين.

وتخلل الحفل تقديم زهرات الساحل الغربي لوحات فنية وجمالية عبرت عن روح ثورة 26 سبتمبر، بالإضافة إلى عرض اسكتش قصير من شباب محافظة الحديدة تناول تاريخ الإمامة الكهنوتية ودور الأحرار في تحطيم ذلك النظام وتحرير اليمن من ظلمه وطغيانه.

تأتي هذه الفعالية في إطار الاحتفالات الوطنية التي تعكس التزام اليمنيين بثورتهم المجيدة وإرادتهم الصلبة في مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق تطلعاتهم في الحرية والكرامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version