باتريك جاردنر : اللعب لمنتخب مصر شرف كبير و أشجع الأهلي منذ طفولتي

تحدث باتريك جاردنر نجم منتخب مصر لكرة السلة عن المرحلة الهامة التي يقضيها حاليا في مشواره الاحترافي  كاشفًا عن أنه يعيش فترة مميزة إذ أنه يستعد لتوقيع عقده الثاني Exhibit 10 مع فريق لونج ايلاند نتس.

وقال جاردنر في تصريحات لـ “فوربس” أنه يستعد لموسم 2024-2025، قضى فترة ما بعد الموسم بصورة مميزة ومليئة بمباريات دولية في كرة السلة، حيث ظهر بصورة رائعة في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) ولعب دورًا حاسمًا في مشاركة فريق بترو دي لواندا الأندولي في بطولة كأس القارات وتعتبر تجربة توقيع عقده الثاني Exhibit 10 مع فريق لونج ايلاند نتس، تشكل المراحل المبكرة من مشواره كلاعب محترف.

و يعتبر عقد Exhibit 10 فرصة قيمة للاعبين للبقاء ضمن منظومة NBA أثناء تنمية مهاراتهم في دوري G بموجب هذا العقد، يحصل اللاعبون الذين يتركون أنديتهم في NBA ثم ينضمون إلى أندية دوريG  الملحقة لمدة 60 يومًا على الأقل على مكافأة مالية كجزء من الاتفاقية.

وقال جاردنر في تصريحاته : أشعر أنني أكثر استعدادًا هذا العام مما كنت عليه العام الماضي لأنني أدخل العام الثاني أعرف ما ينتظرني، ولكن في الوقت نفسه يجب أن أكون مستعدًا لأي شيء. أعمل على أن أكون في أفضل حال في مشواري، وأن قوم بدوري وأستعد للموسم الكامل بكل ما يحمل من إيجابيات وسلبيات”.

ويضيف  “الحصول على عقد Exhibit 10 يعني أنني مازلت تحت مظلة فريق بروكلين نتس. حصلت على فرصة معسكر تدريبي ومكافأة. بعد ذلك، إما أن أرحل عن الفريق أو يحتفظوا بي، ولكن من المرجح أن أكون مع فريق دوري G. أمامي فرصة للانضمام إلى NBA، وأنا أحلم فقط بالحصول على هذه الفرصة”.

وتألق جاردنر مع منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة السلة حيث سجل جاردنر متوسط 14.3 نقطة و5.3 استحواذ، وقال عن هذه المشاركة “بصفتي مصريًا، كنت أرغب دائمًا في اللعب للمنتخب المصري، وعندما كبرت، لم أكن أعتقد أبدًا أن هذا يمكن أن يحدث. أدركت أنه حلمي تحقق، واللعب لبلدي وبلد أمي وعائلتي هو شرف حقيقي لدي شغف لجلب الانتصارات لمصر في المستقبل”.

وعن تواجده مع الأهلي للمنافسة خلال الدوري الأفريقي لكرة السلة BAL، قال” الأهلي نادي أعرفه وأشجعه منذ نشأتي، لذا كان اللعب معه شرفًا، وأنا سعيد لأنني فعلت ذلك ورغم الخروج لكنها تجربة مميزة بالنسبة لي

أما عن مشاركته مع بترو دي لواندا في كأس القارات فقال جاردنر :  كنت متحمسًا لأنهم أرادوا مشاركتي معهم. أردت مساعدة الفريق بقدر ما أستطيع في المعسكر التدريبي والمشاركة في المباريات في سنغافورة ، تعلمت الكثير من طريقة لعب الأندية المشاركة، لذلك في المستقبل عندما نلعب ضد هذه الفرق مرة أخرى يمكننا أن نكون مستعدين وننافس بشكل أفضل. لأنك أحد أفضل الفرق في العالم .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version