جوارديولا ينتقد قواعد الفيفا بشأن كأس العالم للأندية

هاي كورة: أبدى بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، انزعاجه من القواعد التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية.

وفي مؤتمره الصحفي عشية مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، انتقد جوارديولا شرط الفيفا الذي يجبر الفرق الـ 32 المشاركة في البطولة على اصطحاب جميع لاعبيها إلى الولايات المتحدة دون إراحة أي منهم، رغم الجدول المزدحم بالمسابقات المحلية والقارية.

وأوضح جوارديولا أن هذه القواعد تمثل عبئًا إضافيًا على الفرق، مشيرًا إلى أن الفرق ستحتاج إلى أكثر من 11 لاعبًا بسبب العوامل المتغيرة مثل الإصابات والحالة البدنية.

كما أعرب عن استيائه من غياب لاعبه كيفين دي بروين عن تشكيلة منتخب بلجيكا بسبب الإصابة، مؤكدًا أن اللاعب لا يستطيع المشاركة مع المنتخب إذا لم يكن جاهزًا للعب مع النادي.

وطالب الفيفا، بسخرية، بتحديد اللاعبين الذين يعتبرونهم الأفضل لمثل هذه البطولات، مشيرًا إلى أن أفضل اللاعبين قد يكونون في ظروف غير مثالية لأسباب متعددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هاي كورة , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هاي كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version