اخبار السعودية : لتعزيز التواصل مع المقيمين بالسعودية.. “الإعلام” تطلق مبادرة “انسجام عالمي”

أطلقت وزارة الإعلام، الأربعاء، مبادرة “انسجام عالمي”، التي تستهدف تعزيز التواصل مع المقيمين في السعودية، وذلك ضمن مبادرات برنامج “جودة الحياة” لتحقيق أهداف رؤية 2030.

جاء الإعلان عن المبادرة خلال احتفال رسمي أُقيم في فندق وريزيدنس موڤنبيك بالرياض، بمشاركة وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ونائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله أبو ثنين، والرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد البكر، إلى جانب 12 سفيرًا ورئيس بعثة دبلوماسية.

أقيمت فعاليات المبادرة في حديقة السويدي ضمن موسم الرياض، وتهدف إلى تسليط الضوء على حياة المقيمين في السعودية بجوانبها المختلفة، بما في ذلك حياتهم المهنية والعائلية والاجتماعية، بالإضافة إلى إبراز قصص نجاحهم ومساهماتهم الاقتصادية.

كما تعكس المبادرة التنوع الثقافي للمقيمين ومدى انسجامهم مع المجتمع السعودي، مع استعراض جهود القطاعات الحكومية والخاصة لتحسين جودة الحياة في المدن السعودية.

وتتضمن المبادرة مسارًا خاصًا بالأنشطة الاجتماعية والترفيهية، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه.

وتشمل الفعاليات استعراض ثقافات 9 دول، من بينها الهند، الفلبين، إندونيسيا، اليمن، والسودان، عبر حفلات غنائية وعروض متجولة، إلى جانب أنشطة ثقافية عائلية وأطعمة شعبية وحرف يدوية، بمشاركة المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.

 

وتهدف المبادرة إلى تعزيز التقدير لإسهامات الوافدين في تنمية المملكة بمختلف القطاعات. كما تسعى الفعاليات لتعريف المجتمع السعودي وزواره بالتراث والمحتوى الثقافي للدول المشاركة، في إطار تعزيز التواصل الثقافي والاحتفاء بالتنوع والانسجام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version