“برنامج ريف” يوضح القطاعات الزراعية المستهدفة في الرياض وشروط القبول في الدعم

حدد برنامج دعم ريف القطاعات الزراعية المستهدفة في الرياض مع توضيح الشروط المطلوبة من أجل التسجيل في الدعم، حيث أن دعم ريف عبارة عن برنامج يقدم دعم مالي ويساهم في تنمية النشاط الريفي ويستهدف القطاع الزراعي، وذلك لدعم الأسر المنتجة والمحاصيل الزراعية في إطار تحقيق رؤية وأهداف المملكة 2030، والجدير بالذكر أن البرنامج يدعم المزارعين وعائلاتهم الريفية المنتجة بموجب نتائج أهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة الشهرية بنسبة 10% من رأس المال المسجل في البيانات.

القطاعات الزراعية المستهدفة في الرياض

أوضح برنامج ريف عن القطاعات الزراعية المستهدفة لبرنامج التنمية الريفية المستدامة في منطقة الرياض، وأكد من خلال حسابه على منصة القطاعات الزراعية المستهدفة هم العسل و المحاصيل البعلية مثل القمح والشعير والفواكه مثل “الرمان – الليمون – العنب – الفراولة” وفق الميز النسبية لكل قطاع.

القطاعات الزراعية المستهدفة في الجوف

صرحت برنامج ريف بأن القطاعات الزراعية المستهدفة ببرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بمنطقة الجوف هي العسل وبعض من الفواكه “المشمش – الرمان – البخاري – الخوخ – الليمون – العنب – اللوز – الفراوله” وفقًا للميز النسبية لكل قطاع، والجدير بالذكر أن البرنامج أكد عن إمكانية الاطلاع على الشروط اللازمة من أجل الحصول على الدعم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة دعم ريف.

شروط دعم ريف 1446

كشف برنامج دعم ريف عن مجموعة شروط للاستفادة من الدعم الريفي، وذلك في إطار المساهمة المستمرة لإيصال الدعم للفئات المستحقة تتمثل الشروط فيما يلي:

  • أن يكون المتقدم حامل الجسنية السعودية.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم من العاملين في إحدى المهن الزراعة مع شرط مباشرة الأعمال بنفسه وأن يكون من ساكني المنطقة الإدارية الشاملة للدعم.
  • عدم التوظيف في القطاع العام أو الخاص.
  • ألا يكون العمر أقل من 21 عام.
  • ألا يتخطى الدخل الشهري عن 6000 ريال سعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version