أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية

تشهد مدينة جدة بغرب المملكة العربية السعودية، توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليار ريال سعودي وتكون ما بين شركة جدة الاقتصادية وبين مجموعة بن لادن السعودية، ويكون ذلك من أجل استكمل مشروع البرج الذي من المنتظر بأن يصبح من أطول الأبراج في العالم كله، حيث تضم المدينة عدد كبير من المشاريع العقارية وتعتبر جدة هي واجهة سياحية رائعة لكل من يزورها، وهي تعتبر العاصمة السياحية بالسعودية.

مشروع برج جدة الاقتصادية

حيث أنه قد تم وضع خطة من أجل تصميم مشروع برج جدة، وكذلك فقد تم الكشف عن أبرز المميزات الخاصة بالمشروع، والتي تمثلت في الآتي:

  • كما أنه من المتوقع بأن يكون ارتفاع البرج حوالي ألف متر كحد أدنى، ليكون بذلك أطول برج بالعالم.
  • أيضا سيتم إنشاء البرج على مساحة بالمرحلة الاولى تصل إلى 100 ألف متر، والمساحة الإجمالية للبرج حوالي 5 مليون متر.
  • يتميز البرج بتصميم فني مميز، مع موقع استراتيجي، وسيتم تنفيذ بإشراف المهندس الأمريكي أدريان سميث.
  • يتضمن البرج مركز تسوق، مع وحدات سكنية، مكاتب، فندق 5 نجوم، وبرج مراقبة، وكذلك يحتوي على 59 مصعد كهربائي، و12 سلم كهربائي متحرك.
  • يتضمن البرج وجود واجهات زجاجية بقدرة حرارية منخفضة، مع هيكل بقوة 80 طن من الفولاذ، وطبقات متينة من الخرسانة.

الاتفاقية الجديدة لبرج جدة أطول برج في العالم

كما أنه قد تم الإعلان عن إنشاء تحالف لاستحواذ على صندوق الإنماء جدة الاقتصادية، ويكون ذلك بقيمة تبلغ حالي 6.8 مليار ريال سعودي، كما يضمن التحالف عدد من الشركات وتمنها شركة جد الاقتصادية بنسبة 4.1%، وكذلك شركة سمو القابضة وشركة المملكة القابضة وتمتلك 40% من البرج، فيما أنه سيعتبر المشروع من أهم المشاريع العملاقة في جدة، ويكون بتكلفة تشييد بناء حوالي 75 ريال سعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version