وزير الداخلية السعودي يدشن مبنى الامن العام الجديد بالرياض

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية مبنى الامن العام الجديد في الرياض، واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة، كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

مبنى الامن العام الجديد

افتتح الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رسمياً المقر الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض ويعد هذا الافتتاح خطوة مهمة في تعزيز البنية التحتية الأمنية في المملكة، وبعد الحفل الرسمي تجول الأمير عبد العزيز في المبنى، حيث اطلع على المرافق المتطورة والمعدات الأمنية المتطورة والأنظمة التقنية الحديثة. تهدف هذه الأنظمة إلى دعم القدرات الأمنية للمملكة وتعزيز بيئة عمل متكاملة وفعالة لمنسوبي الأمن العام.

المراكز الجديدة في المبنى الجديد لمديرية الأمن العام

دشن وزير الداخلية السعودي العديد من المراكز في المبنى الجديد لمديرية مبنى الأمن العام بالرياض وهي:

  • مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.
  • تعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني، وتقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين لإتمام كافة الإجراءات بشكل إلكتروني بكل سهولة ويسر.
  • استخدام أحدث الأنظمة التقنية التي تدعم القدرات الأمنية، لتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.
  • دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة أبشر أفراد شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة أبشر أعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version