اخبار السعودية : الخميس طالع الصرفة.. يستمر 13 يومًا ويأتي بعده أجم…

قال الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني: إن يوم الخميس يوافق 3 أكتوبر وطالع الصرفة، حيث أيامه 13 يومًا، ويأتي بعده مباشرة أجمل وأفضل وقت للمطر وهو الوسم.

طالع الصرفة

وتابع الحصيني عبر منصة إكس: أن سبب تسمية العرب هذا الطالع باسم الصرفة لانصراف الحر عند طلوعه- إن شاء الله- تدريجيًّا، وتختفي فيه السحب القادمة من الشرق، وتبدأ الأجواء بالتحسن نزولًا، كما يميل الجو إلى الاعتدال في أطراف النهار تدريجيًّا مع بقاء الجو حارًّا نسبيًّا في الظهيرة، وتزداد برودة الليل.

قد يهمّك أيضاً

وسم أين الحليب يا شركة الربيع؟ يثير الجدل.. سر القصة وما فيها

تحسن درجات الحرارة

وأضاف: حسب النماذج العددية للطقس، متوقع الأسبوع القادم تحسن في درجات الحرارة وانخفاض طفيف ومقداره من ثلاث إلى أربع درجات مئوية عما هي عليه هذه الأيام.

واستكمل أن شهر أكتوبر له العديد من المزايا المناخية، ومنها تزداد فيه ساعات الليل وتتناقص فيه ساعات النهار، ويبرد في الليل تدريجيًّا على معظم مناطق المملكة واليوم الثالث بداية النجم الرابع من سهيل وهو الصرفة، ينصرف فيه الحر نهارًا واليوم السادس عشر منه بداية الوسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة المواطن , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version