“مجلس الوزراء السعودي” يوافق على الدليل الاسترشادي لحوكمة الجهات العامة

ترأس الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، جلسة مجلس الوزراء الأخيرة التي عُقدت في مدينة جدة، خلال الجلسة، استعرض المجلس تقارير أداء برامج رؤية المملكة 2030، معربًا عن تقديره للإنجازات الملموسة التي تحققت، وقد وافق سموه على الدليل الاسترشادي لحوكمة الجهات العامة، وفيما يلي أهم قرارات الجلسة الوزارية.

الموافقة على الدليل الاسترشادي لحوكمة الجهات العامة

وفيما يتعلق بالأوضاع الدولية، استعرض مجلس الوزراء كافة اللقاءات التي عقدت مؤخراً بين المملكة العربية السعودية ودول العالم بهدف تطوير العلاقات والارتقاء بمجال التعاون إلى آفاق أكثر ثراءً وتقدماً، بما يدعم المصالح المشتركة ويساعد على التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف في معالجة المشاكل الدولية، وهذه هي اهم القرارات التي تم اتخاذها في الجلسة الوزارية:

  • وافقت الحكومة السعودية على توقيع مذكرة تفاهم مع المحكمة الدائمة للتحكيم، بهدف تعزيز العلاقات الدبلوماسية وتسهيل الحوار القانوني الدولي.
  • أُبرمت اتفاقية مقر بين المملكة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مما يؤكد التزام المملكة بدعم مبادرات التنمية الحضرية المستدامة.
  • تم تفويض وزير الثقافة السعودي للتفاوض والتوقيع على مذكرة تفاهم ثقافية مع نظيره البرتغالي، لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.
  • وزير السياحة السعودي مُفوض بإجراء محادثات وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحي مع جمهورية كوبا، لتعزيز العلاقات السياحية.
  • الموافقة على الدليل الاسترشادي لحوكمة الجهات العامة.
  • تمت الموافقة على مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة في السعودية ونظيره في البحرين، لتعزيز التعاون الإداري والتنظيمي.
  • أقرت الحكومة نظام سلامة المنتجات ونظام المواصفات والجودة، مما يعكس التزامها بتحسين جودة الحياة وضمان سلامة المستهلكين.

تقدم في الإسكان والرعاية الصحية

كما أشاد المجلس بالتقدم الكبير في برامج الإسكان والصحة، مشيرًا إلى تسارع وتيرة تحسين الخدمات الصحية ورفع نسبة تملك السكن بين الأسر السعودية، وتوفير الوحدات السكنية للمستفيدين، مما أسهم في زيادة متوسط العمر المتوقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version