اخبار اليمن | زيارات تقييمية لتتبع أثر نهجي القراءة والحساب في مدرسة الفقيدة سامية مبروك

اخبار اليمن

استقبلت مدرسة الفقيدة سامية مبروك للتعليم الأساسي بصبر م / لحج ، صباح اليوم الأربعاء كبير مدربي نهج القراءة بالمحافظة ، الأستاذة / عديلة العوش ، والأستاذين : هشام مفتاح ، وفوزي محمد ، مدربي نهج القراءة ، والأستاذة / عدوية النقيب / مدربة نهج الحساب ، في زيارات تقييمية متتابعة خلال هذا الأسبوع ، لتقصي أثر نهجي القراءة والحساب الجديدين على مستوى التلاميذ التعلّمي .

حيث أنه وبحضور الأستاذة عديلة العوش ،تم عقد جلسة تغذية راجعة للمعلمين الذين تم متابعة أثر نهج القراءة لديهم ، من قبل المدربين هشام ،وفوزي ، والذين بدورهما قدما ملاحظاتهما التقييمية لمعلمي النهج في الصفوف الثاني والثالث ، وما تخلل الحصص من استراتيجيات وخطوات منفذة ، وكل ما من شأنه ضمان الوصول إلى النتيجة الأهم وهي إجادة تلاميذ الصفوف الأولية للقراءة والكتابة بشكل سليم .

من جانبها الأستاذة / عدوية ، تتبعت أثر نهج الحساب على مستوى تلاميذ الصف الأول من خلال جلسة تغذية راجعة تقييمية كان قد سبقها نزول ميداني إلى الصفوف للمتابعة المباشرة .

هذا وتستمر هذه الزيارات التقييمية ( المُعلنة ) لتتبع مردود نهجي القراءة والحساب منذ بداية الفصل الدراسي الأول ، على أن تتبعها زيارات تقييمية أخرى غير معلنة في نوفمبر القادم باذن الله.

يُذكر أن نهجي القراءة والحساب بحلتيهما الجديدة ، يأتيان ضمن مشروع بوابة التعليم ، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID) ، وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال ، وذلك لمساعدة تلاميذ الصفوف الأولية في محافظة لحج على تجاوز صعوبات التعلّم التي قد تواجههم أثناء دراستهم ، إذ يعد المنهج متطور قياسا بالاستراتيجيات والأنشطة التي يحويها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version