اخبار اليمن | تعز.. برنامج الأغذية العالمي يقرر إعادة النظر في قرار استبعاد الأسر في مشروع المساعدات الغذائية

اخبار اليمن

بحضور مدراء 12 مديرية بمحافظة تعز وممثلي برنامج الأغذية العالمي و الجمعيات الشريكة في برنامج المساعدات الغذائية وممثلي اللجنة الفنية المشتركة بالمحافظة.

عقد اليوم الثلاثاء بمكتب برنامج الأغذية العالمي – مدينة التربة – لقاءا تشاوريا بشأن عمليات الإسقاط الأخيرة والتي اخطر فيها البرنامج ما يقارب 35% من الأسر من عدم أهليتها للاستحقاق في استلام المساعدات الغذائية من الدفعة القادمة .

بناء على المعلومات التي أدلت بها هذه الأسر أثناء عملية تحديث البيانات وتبين أن هذه الأسر تمتلك الموارد اللازمة للاكتفاء الذاتي – حسب الرسالة الصوتية المرسلة من البرنامج للشركاء .

وحسب أحد المشاركين في اللقاء : أنه وبعد مناقشات مستفيضة من مدراء المديريات وممثلي اللجنة الفنية المشتركة وموظفي البرنامج تم الاتفاق على إعادة النظر في الشكاوى والتظلمات المقدمة من الأسر المتضررة والتي أشعرت بالإسقاط ومعالجة وضع الأسر المستحقة منها قبل بدء الدورة الرابعة 2024م.

يذكر أن عملية صرف المساعدات – الدورة الثالثة – شهدت تذمرا واسعا من قبل المستفيدين الذين تفاجئوا بإخطارهم بعدم أحقيتهم بالمساعدات ومن المؤكد استبعادهم من قوائم المستفيدين في الدورة القادمة .

فيما اتهم ناشطون البرنامج وشركاؤه في المحاباة في عملية الإسقاط التي لم يتضرر منها سوى المطحونين والأسر التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة فيما ملاك العقارات والميسورين لم يشملهم قرار الإسقاط .

من*عبد الله ابوعاصم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version