اخبار اليمن | مدير شرطة السير بمحافظة شبوة لـ(عدن الغد): ندعو المواطنين إلى الالتزام بلوائح شرطة السير للحد من الحوادث المرورية

اخبار اليمن

دعا العقيد حسين محمد شنيتر مدير عام شرطة السير بمحافظة شبوة المواطنين سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح شرطة السير وذلك للحد من الحوادث المرورية الناتجة عن عدم التزام بعض سائقي المركبات بهذه القوانين واللوائح.

وقال إن مهام شرطة السير تقوم على شقين ميداني وإداري، فالميداني يتمثل في فك حركة السير وتنظيمه ومنع المخالفات المرورية وفكها، ومتابعة الحوادث المرورية وتخطيطها وحلها، وما تعسر منها يتم إحالته للنيابة، منوهاً بأن محافظة شبوة مساحتها شاسعة، تضم 17 مديرية، يصعب القيام بتغطية الحوادث فيها، ولكن بتعاون الجهات الأمنية الأخرى يتم متابعتها، مثل مديريتي عين وعسيلان والمديريات الشرقية المتاخمة لحدود محافظة حضرموت.

أما في الشق الإداري فقال إنه يتمثل في تقييد المركبات وصرف الوثائق والأرقام بعد جمركتها.

وحصر العقيد حسين محمد شنيتر الصعوبات التي تواجهها شرطة السير بمحافظة شبوة بعدم توفر اللوحات الرقمية للمركبات، وأن كل ما تقوم به شرطة السير بمحافظة شبوة وبجهود شخصية التعامل مع شركات خاصة لتنفيذ هذا الأمر، وهذه الشركات تقوم كل سنة برفع تسعيرة اللوحة بموجب سعر الدولار، الأمر الذي يشكل أعباء متزايدة توضع على كاهل المواطنين، الذين يدفعون هذه التسعيرة رغماً عنهم.

وأشاد العقيد حسين محمد شنيتر بالعلاقة مع السلطة المحلية بالمحافظة، وقال إن هناك تعاوناً مشتركاً معها، ونتلقى منهم الدعم الذي يمكننا من تسيير أعمالنا، كما أشاد كذلك بدعم التحالف الذي مدهم بالدعم اللازم عبر إدارة الأمن بالمحافظة بالآليات والمعدات وأجهزة الكمبيوتر، وتأهيل وترميم المباني، وتوفير الأثاث المكتبي، والطاقة والمولدات الكهربائية.

ودعا وزارة الأشغال ومكتبها بالمحافظة إلى إزالة الكثبان الرملية من الطرقات ولاسيما الطرقات الطويلة التي تتسبب دائماً بالحوادث المرورية، وذلك للتقليل من هذه الحوادث، مشيراً إلى أنهم تلقوا وعوداً بإزالة هذه الرمال، وهم في انتظار التنفيذ.

وفي ختام تصريحه وجه العقيد حسين محمد شنيتر جزيل شكره وتقديره للشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة على دعمه المستمر لشرطة السير بالمحافظة الذي مكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه، وكذلك للعميد الركن فؤاد النسي مدير عام الشرطة بالمحافظة، واللواء الركن عمر بامشموس المدير العام لشرطة السير، وذلك لجهودهم المبذولة وتواصلهم المستمر ومتابعتهم سير العمل في الإدارة وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version