اخبار اليمن | لحج تستضيف تصفيات المسابقة المحلية الثالثة للحساب الذهني للعام 2024.

اخبار اليمن

استضافت محافظة لحج اليوم تصفيات البطولة المحلية الثالثة في برامج الحساب الذهني Rh.mas. الفيدا ماث والتي تأهل فيها (47) تلميذا وتلميذة من بين (195) مشاركا ومشاركة من(3) محافظات (عدن لحج وأبين) وذلك للتأهل إلى المنافسة العالمية السادسة التي ستقام في الممكلة العربية السعودية في المستويات (الفيدا ماث والمكعب و الروبك)

وخلال المسابقة التي أقيمت في القاعة الذهبية بمدينة صبر مديرية تبن، ألقيت العديد من الكلمات ابرزها كلمة الأستاذ محمد علي لملس وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، نقل خلالها تحايا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق سالم العكبري للحاضرين والمشاركين، موضحا أهمية الفعالياتٍ التعليمية التي تُسهم في تنمية مهارات التلاميذ المعرفية وتُشجعهم على التعلم واكتساب المعارف الجديدة وتخلق فرص للتنافس الشريف وإظهار قدراتهم ومواهبهم أمام أقرانهم.

كذلك ثمن الأمين العام لمحلي محافظة لحج الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي، جهود المعلمين الكبيرة في اكتشاف هذه المواهب الطلابية وتنميتها، من خلال المسابقات التي تطلق بداية كل موسم دراسي. مقدما شكره نيابةً عن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلا باللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة إلى كل المدارس المشاركة من المسابقة .

وكان الأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ، قد رحب بجميع الحاضرين والمشاركين مشيرا إلى ان ربط المعرفة بين المشاركين أسمى هدف لإقامة المسابقات و تبادل الخبرات بين التلاميذ، مّوضحًا أبرز النقاط المضيئة لاستدامة العملية التعليمية ، وأولها صمود المعلمين والمعلمات في وجه الظروف الاستثنائية الصعبة، وتفانيهم من أجل مستقبل ابنائهم . مُهنئأً في ختام كلمته الفائزين في المسابقة .

بدورها وكيلة البرنامج الأستاذة رحاب جراد أوضحت اساسيات البرنامج الذهني وخطوات المشاركة واجراءات الفوز في المستويات المتنافسة سيمثل الوطن في المسابقة الدولية السادسة في المملكة العربية السعودية.

وشهدت المسابقة تنافسا قويا بين المتسابقين، حيث جاء التلميذ محسن محمد محسن محسن من مدرسة الريادة الأهلية، لحج ، بطل المستوى الاول

وجاء التلميذ وسام وائل خالد بامطرف من مدارس خليج عدن الأهلية، بعدن بطل المستوى الثاني .

كما جاءت التلميذة شمعة ابراهيم ثابت، بطلة المستوى الثالث من مدرسة المهد الأهلية بلحج وتحصل التلميذ صالح محمد صالح احمد، من مدرسة المهد الأهلية بلحج.على بطل المستوى الرابع

بينما احتل المركز الاول بالمستويات الأربعة (43) تلميذا وتلميذة من المدرسة المشاركة .

وفي ختام فعالية المسابقة قام الأستاذ محمد علي لملس وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية والاستاذ عوض بن عوض الصلاحي، نائب محافظة لحج والاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والدكتور زياد المحوري مدير إدارة الأنشطة بوزارة التربية والتعليم بتكريم الفائزين والمدارس المشاركة وعدد من المساهمين في إنجاح المسابقة .

يذكر أن هذه المسابقة برعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري ، ومحافظة محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي ، وباشراف قطاع التعليم بالوزارة ممثلا بادارة الأنشطة المدرسية وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج.

حضر المسابقة ممثلين من الوزارة ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات المشاركة ومدراء المدارس ومعلمي ومعلمات المدارس المشاركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version