اخبار اليمن | اطلاق حملة للدفاع عن قضايا الإعلام وانتهاكات الصحفيين

اخبار اليمن

أعلن تكتل الصحفيين والإعلاميين ونشطاء المحافظات الشرقية (المهرة، شبوة، حضرموت، وسقطرى) عن إطلاق حملة إلكترنية بعنوان “حماية حرية الصحافة في المحافظات الشرقية: حقوق وانتهاكات تحت المجهر”، وتهدف إلى التصدي للانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون في هذه المناطق وتعزيز وعيهم بحقوقهم.

وتمتد الحملة لثلاثة أيام بدءا من الخميس 17 أكتوبر، وتسعى لحشد الدعم المجتمعي والإعلامي عبر منصات التواصل الاجتماعي لمناصرة قضايا الصحفيين، وتستخدم الهاشتاقات الرسمية التالية:

#معا_لوقف_الانتهاكات_الصحفية

#حريه_الصحافة_في_المحافظات_الشرقية

#الشرق_اليمني.

وأوضح المدير التنفيذي للتكتل، الصحفي حداد مسيعد أن الحملة تهدف إلى حشد الدعم والضغط على الجهات المعنية لضمان حماية الصحفيين في المحافظات الشرقية، وأشار إلى أن الحملة تتضمن ورشة عمل حول الحقوق الصحفية في القانون اليمني سيتم مناقشة الأطر القانونية التي تكفل حقوق الصحفيين في اليمن، وكيفية الاستفادة منها للدفاع عن الصحفيين .

كما ستشمل الحملة أيضا مساحة على منصة إكس (تويتر سابقا) تجمع نخبة من الصحفيين والخبراء لمناقشة التحديات التي تواجه حرية الصحافة في تلك المحافظات.

وأضاف المدير التنفيذي للتكتل أن الحملة أطلقت مسابقة للمقالات الصحفية حول “الحقوق والانتهاكات”، حيث سيتم تكريم المقالات التي تسلط الضوء على قضايا حرية الصحافة والحلول المقترحة لتحسين بيئة العمل الصحفي.

ودعا التكتل جميع الصحفيين والنشطاء إلى التفاعل مع الحملة والمشاركة في أنشطتها المختلفة لتحقيق أهدافها في حماية حقوق الصحفيين وحرية الإعلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version