اخبار اليمن | وكيل وزارة التعليم العالي في زيارة إلى مركز كلية التربية بدوعن

اخبار اليمن

قام صباح اليوم الأربعاء السادس عشر من أكتوبر 2024 وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الأستاذ الدكتور خالد عمر باسليم، بزيارة إلى مركز كلية التربية بدوعن للاطلاع على تجربة تعليم الفتاة في المناطق الريفية.
حيث استقبله المنسق العام لمركز الكلية، الدكتور عبدالله أحمد قنيوي. ومدير مؤسسة صلة للتنمية – فرع دوعن، الأستاذ أحمد يسلم بلفخر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية
وقد رحب الدكتور قنيوي بالوكيل والوفد المرافق، ناقلاً تحيات رئيس جامعة حضرموت أ. د. محمد سعيد خنبش وعميد كلية التربية أ. د. سعيد، سالمين بلعفير ومدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر
وقدم د. قنيوي نبذة تعريفية عن المركز الذي يضم 159 طالبة موزعة على أربعة تخصصات: مجال رياضيات حاسوب، مجال العلوم، والللغة عربية ومجال اجتماعيات. كما أشار إلى الدور الحيوي الذي يقوم به المركز في تأهيل الفتيات من المناطق الريفية وإكسابهن المهارات والمعرفة اللازمة للنهوض بالمجتمع.
من جانبه، أعرب الوكيل عن سعادته بزيارة المركز الذي يمثل خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق المستهدفة، بما في ذلك مديريات دوعن، وحورة، وادي العين، وحريضة، مشيدًا بالجهود المبذولة رغم التحديات التي تواجه إدارة المشروع، مثل نقص الموارد والإمكانات. وأكد على أهمية تعزيز الدعم لهذه التجربة التعليمية الفريدة لتتمكن من تحقيق الاستدامة والتوسع في المستقبل. كما شكر جامعة حضرموت والجهات الممولة، مؤسستي صلة والعون، على دعمهم المستمر للمشروع، مؤكدًا على ضرورة استمرار هذا التعاون.
وفي ختام الزيارة، قام الوكيل والوفد المرافق بجولة في أقسام الكلية المختلفة، بما في ذلك مختبر العلوم، الحاسوب، والمكتبة، حيث تم التعرف على الإمكانات المتوفرة واحتياجات المركز المستقبلية لتطوير بيئة التعليم. وقد نوه الوكيل خلال الجولة بأهمية توجيه المزيد من الموارد لتعزيز البنية التقنية والتعليمية.
حضر الزيارة أيضًا الدكتور لطفي محمد خنبري، مسؤول الجامعات الأهلية بالوزارة، والدكتور لطفي عبدالله قيس، مسؤول الجامعات الحكومية بالوزارة، إلى جانب عدد من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس، الذين أشادوا بأهمية الزيارة في تعزيز دعم الوزارة لمثل هذه المشاريع التعليمية النوعية.





ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version