اخبار اليمن | ياسر درهم: دور الهيئة اليمنية للمواصفات مُهمًا من خلال حماية المستهلك ودعم الاقتصادي الوطني

اخبار اليمن

زارت صحيفة عدن الغد اليوم مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في محافظة تعز ياسر دهم للاطلاع على عمل الفرع عن كثب.

وأثناء الزيارة أدلى مدير الفرع بتصريح أكد فيه أن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تعتبر الجهة الوحيدة في الجهورية المناط بها شؤون المواصفات والمقاييس والجودة والمعادن الثمينة من خلال حماية المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أن الفرع تعز كان متواجد منذ العام 2002 لكن الظروف التي حصلت بالمحافظة أدت إلى توقف العمل من العام 2015 حتى العام 2020 ثم عاود العمل مجدد في مكتب صغر لتسيير ضمان الجودة.

وأوضح بأنهم يقومون حاليًا بإعداد خطة استراتيجية من عام 2024 إلى عام 2028 للعمل بموجبها.. شاكرًا الأخ حديد مثنى الماس المدير العام التنفيذي للهيئة لدعمه للفرع.

وبيّن أن طبيعة العمل في محافظة تعز تتمثل في النزول إلى المنشآت الصناعية ومخازنها التجارية لإجراء المعاينة.. علمًا أن تعز تعاني من انتشار مواد في الأسواق تشكل خطر.

وأشار إلى أن دخول المواد بطريقة غير قانونية تعد آفة على المستهلك والمجتمع وآفة على الاقتصاد الوطني لذلك يجب أن نقف يد واحدة لصحة وسلامة المستهلك.

كما أوضح أن الفرع يقوم اليوم خلال الزيارة بإتلاف كمية من المواد المنتهية بما يقارب ألف كرتون جبن.. مشيدًا بنيابة الصناعة والتجارة التي لها دور إيجابي لضبط المخالفات وإنعاش دورنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version