اخبار اليمن | المنظمة الدولية للإعاقة تنفذ حملات توعية بمدارس تبن

اخبار اليمن

ضمن حملاتها التوعوية في مدارس محافظة لحج ، عن أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ..نفذ اليوم الأربعاء فريق المنظمة الدولية للإعاقة ( Handicap International) ،جلستين توعويتين لتلميذات الصفين السابع والثامن الأساسيين بمدرسة الفقيدة سامية مبروك بصبر م / تبن .

حيث قدم وفد المنظمة / فرع لحج ، والممثل بالأخ / إكرامي عبدالله ، والأخ حسام خلال الجلستين التوعويتين للتثقيف العام ، شرحا مبسطا عن أهمية دمج المعاقين حركيا في المجتمع ، وضرورة تقبلهم ومساعدتهم ، وتأهيلهم بتقديم خدمات الوصول الإنساني إليهم ليصبحوا أشخاص فاعلين في المجتمع .

هذا و أوضح عضوا الفريق التوعوي الزائر للمدرسة بالمنظمة الدولية للإعاقة .. ماهية عمل المنظمة الداعمة لذوي الإعاقة و تدخلاتها الإنسانية في محافظة لحج ، إذ فندا معنى الإعاقة وفق المبادئ العامة لعدم التمييز والمشاركة الفعالة ، وتكافؤ الفرص .

كما حرص الفريق على تأكيد مفهوم ( دمج المعاق ) كإحترام لكرامة الإنسان وحقوقه الأساسية، إذ أن القصور ، أو الحالة الصحية لا يؤديان وحدهما بالضرورة إلى الإعاقة ،بل أنها تنتج عن تفاعل الشخص مع بيئة غير متاحة أو معوقات .

و دعا المحاضرون من خلال الكتيبات التوعوية والصور التوضيحية، إلى ضرورة تقبل الآخر ممن يعاني من إعاقة جسدية أو ذهنية ، ومساعدته للإندماج في المجتمع ، وعدم التنمر عليه ،أو رفضه، بل نخلق بيئة اجتماعية فعالة لمساعدته .

وفي إطار التعريف بالخدمات الصحية التي تقدمها المنظمة الدولية للإعاقة ، من خلال فرعها بمحافظة لحج ، أوضح الأخ اكرامي عبدالله أنهم يقدمون تدخلات علاجية متمثلة في الأطراف الإصطناعية ، و العلاج الطبيعي للمعاقين ، وتأهيلهم ليصبحوا أشخاص فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم ومساعدة أسرهم ، مؤكدين حرص المنظمة على نشر ثقافة التعايش وتقبل الآخر ( المعاق ) ليسهل دمجه في المجتمع وتذليل الصعوبات التي قد تعترضه ليصبح شخصا فاعلا .

وختاما شكر الفريق الزائر تفاعل التلميذات وحسن تجاوبهم ، كما تقدم بالشكر لإدارة المدرسة لاستقبالها الفريق و تسهيل مهامه التوعوية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version