اخبار اليمن | مأمور لودر والمهندس مهدي يدشنان الدورة التدريبية ضمن مشروع التلمذة المهنية

اخبار اليمن

تحت رعاية اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ، دشنا صباح اليوم الثلاثاء كل من الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر و المهندس مهدي عوض الجحّيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين ، ومعهما الأستاذ سالم علي الحاكم منسق المشروع ، الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل عدد من الحرفيين الرئيسيين والمتتلمذين ضمن مشروع التلمذة المهنية بمديرية لودر والتي سوف تستمر لمدة 8 أيام للفترة من 8 / اكتوبر _ 16/ اكتوبر 2024م .

وخلال التدشين رحب الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر بالمهندس مهدي عوض الجحّيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين وبمنسق المشروع الأستاذ سالم علي الحاكم وبكل الحاضرين.

وأعرب مدير عام لودر عن سعادته البالغة بدخول هذا المشروع إلى المديرية للمرة الثانية ، متمنياً الإستفادة من هذا التدخل الذي يعود بالنفع على كل سكان المديرية لودر وأن يكون الإختيار بعناية ومن كل التجمعات السكانية في المديرية .

وفي ختام كلمته قدم الأستاذ جمال علعلة شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة أبين ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ المحافظة على هذه الرعاية الكاملة التي يوليها للشباب ، وكذلك للاستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي والمهندس مهدي الجحّيني مدير عام المكتب الفني والتدريب المهني ، وشكر وتقدير خاص لكل القائمين على الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة أبين ، ولكل من ساهم وله بصمة في هذه التدخلات .

من جانبه تحدث المهندس مهدي عوض الجحّيني وشكر من خلال كلمته الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر على حفاوة الاستقبال وعلى تسهيل مهمة التدريب ، وتذليل كذلك كل الصعوبات التي واجهتنا أثناء التدشين.

من ثم أستعرض مدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة وبشكل موسع ، الإجراءات التي يتطلب من كل المتدربين التقيد والإلتزام بها ، وفق نظام مزمن وآلية خاصة في التدريب والتطبيق

كما شرح المهندس مهدي الجحّيني للمتدربين بالتدرج كل المراحل التي سوف يأخذونها ، والتي سوف تتضمن كذلك محاضرات نظرية ومعرفية على منهجية التلمذة المهنية وقواعد السلامة المهنية .

حيث أشار إلى أن المرحلة التي سوف تليها تتعلق بالتدريب المهني التخصصي للمتتلمذين والمتتلمذات كلاً حسب تخصصه الذي إختاره ، إلى جانب كون هناك ستكون محاضرات نظرية ومعرفية في كل البرامج المستهدفة ، موضحاً بإن المرحلة الأخيرة سوف يتم من خلالها التوزيع على الورش الفنية للمتتلمذين لإجراء التطبيق العملي الذي يعد الأساس والجوهر لمخرجات التدريب النظري والتطبيقي الذي نأمله من كل المتدربين .

علما من أن الدورة التدريبية لمشروع التلمذة استهدفت عدد (25) حرفي من الذكور والإناث في المهن الأتية الخياطة والتفصيل ، صناعة البخور ، صيانة تركيب الطاقة الشمسية ، وصيانة الجوالات ، ويأتي هذا في إطار برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي والتكيف المناخي في اليمن الممول من الاتحاد الأوربي والحكومة السويدية.

حضر التدشين الأستاذ علي عبدالله ناصر مدير مكتب التربية والتعليم لودر وعضوا المجلس المحلي الأخ صالح طاحل ، والأستاذ علي بجلة والأستاذ جمال ملهم مدرب الدورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version