اخبار اليمن | جمعية إكرام التنموية الخيرية تنفذ حلقة توعية عن طبقة الأوزون بمجمع هائل سعيد  التربوي بالكود خنفر

اخبار اليمن

نفذت جمعية إكرام التنموية الخيرية. بالكود محافظة أبين مديرية خنفر يوم أمس الخميس حلقة توعوية أمام طلاب مجمع هائل سعيد أنعم التربوي عن طبقة الأوزون وعن الثقب في طبقة الأوزون .

وتحدثت في حلقة التوعية الأستاذة سيناء الهليبي : عن تعريف الأوزون وهو غاز أزرق اللون أو مائل للخضرة يتكون من اتحاد ثلاثة ذرات اكسجين والصيغة الكيميائية O3 والأكسجين الذي يعتبر مهم في حياتنا اليومية على سطح الأرض هو O2.

وأضافت الهليبي أن كوكب الارض الذي يحتوي بشكل مكثف على غاز الأوزون في طبقات الجو العليا من الغلاف الجوي وتقع في الغلاف ” الاستر اتوسفيري “للغلاف الجوي – إن طبقة الأوزون هي تحمي الأرض من الاشعه فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس والأشعة البنفسجية هي درع الأرض الواقي من حرارة الشمس القاتلة للحياة ومن الأشعة الضارة التي تصدرها .
كما تطرقت إلى أسباب تأكل طبقة الأوزون في الغلاف الجوي الذي يهدد الحياة على سطح الأرض وهي ارتفاع في تركيز “الفريونات ” في الغلاف الجوي وانبعاث الغازات الدفيئة وهي غاز الكلور وغاز بروميد الميثيل وغاز الميثان وغيرها .

بعد ذلك تقدمت : رئيسة جمعية إكرام التنموية الخيرية بالكود الأستاذة سلمى عبدالله حسين عن جزيل وشكرها وإمتنانها للأستاذ حسن الشحيري مدير مجمع هائل سعيد أنعم التربوي بالكود وإلى كل الطاقم التدريسي بالمجمع على حُسن الاستقبال ونجاح تنفيذ هذه التوعية أمام الطلاب والمعلمين .

*من أحمد النقطاء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version