اخبار اليمن | لقاء بتربية حضرموت الساحل يناقش مستوى تنفيذ نظام الفصول الذكية بثانويات المحافظة

اخبار اليمن

ناقش لقاء عقد بمكتب تربية حضرموت الساحل مستوى تنفيذ نظام الفصول الذكية بتمويل وتنفيذ منصة نون التعليمية بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وتنسيق وإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل والذي استهدف في مرحلته الثانية 1500 طالب وطالبة من ثانوية الفقيد عوض السقطرى للبنين ومجمّع الريدة التعليمي للبنات وثانوية قصيعر للبنات بمديرية الريدة وقصيعر.

وفي اللقاء أكد الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل أن المكتب قد رسم ملامح سياسته التعليمية بالمحافظة مبكراً والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب والطالبات بما يتواكب مع التطور التكنولوجي المعتمل في بلدان العالم . موضحاً أثناء الاجتماع الذي حضره الأستاذ/ محسن مبارك باقطيان مدير دائرة التعليم العام بمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية أن مدارس وثانويات حضرموت زاخرة بالمبدعين والمبدعات القادرين على الدخول في معترك ذلك التطور من خلال تسجيلهم للنجاحات والإنجازات ليس على مستوى الوطن فحسب بل وعلى المستوى العربي والإقليمي . مستعرضاً خلال كلمته الإنجاز الأخير الذي حققه طلاب حضرموت في بطولة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام 2024م والذي استضافته البحرين مطلع سبتمبر الماضي وأسفر عن تحقيق الطالب عمر أيمن الخلاقي من ثانوية أبي بكر بن شهاب للمركز الثالث .

وشكر المدير باعبّاد خلال اللقاء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومنصة نون التعليمية وما تبذلانه من جهود في سبيل تنفيذ نظام الفصول الذكية لعدد من ثانويات المحافظة . مشيداً في الوقت ذاته بهذه التجربة النوعية التي تعد نقلة نوعية في التعليم وتجربة تستحق الإشادة . معولاً في ختام كلمته على توسيع رقعة الاستهداف لتشمل مديريات المحافظة كافة لكي تعم الفائدة جميع الطلاب .

من جهته استعرض الأستاذ/ محمد باوزير رئيس العمليات بمنصة نون التعليمية مستوى تنفيذ نظام الفصول الذكية بمديرية الريدة وقصيعر . مبدياً ارتياحه لما لمسه من تجاوب من قبل الطلاب والطالبات مع الدروس التي يقدمها نخبة من معلمي المحافظة الأكفاء . شاكراً قيادة مكتب الوزارة على ما قدمته من تسهيلات في سبيل تنفيذ هذه التجربة .
الجدير أن المرحلة الأولى كانت قد نفذت العام الماضي واستهدفت أكثر من 270 طالب وطالبة من ثانويتي المكلا النموذجية للبنين والبنات ومجمع الزهراء التعليمي للبنات .

حضر اللقاء عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بمكتب المحافظة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version