اخبار اليمن | لحج.. افتتاح مشروع مياه يغذي الآلاف بطور الباحة

اخبار اليمن

افتتح مدير عام مديرية طور الباحة محافظة لحج، عفيف الجعفري مشروع مياه بقرية دار الشهارة بمنطقة الصميتة بحضور رسمي وشعبي كبيرين.
وقال الجعفري: تم يومنا هذا الثلاثاء افتتاح مشروع مياه بئر ابي بكر الصديق بقرية دار الشهارة بمنطقة الصميتة بتمويل الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز المقبل والمنفذ من قبل الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية الشيخ منصور الصماتي.
واضاف ان المشروع شمل على انجاز حفر البئر وتوفير منظومة طاقة شمسية متكاملة ورافع مياه (غاطس) وخزان تجميعي للمياه بسعة 30 الف لتر مكعب ويستفيد منه أكثر من 2500نسمة بقرية دارالشهارة.
واكد الجعفري ان انجاز المشروع جاء ضمن خطة قيادة السلطة المحلية بالمديرية لجلب وتوفير مصادر للمياه وفقاً لخطة الاحتياجات المُلحة للمناطق المحرومة من مشاريع المياه وبما يساهم في تعزيز صمود السكان بالأرياف ويحد من هجرتهم نحو المدن.
واضاف الجعفري ان الافتتاح جاء بعد إنجاز العمل بالمشروع واستلامه من قبل لجنه من مكتب الندوة باليمن وهم مدير المكتب عمر سلام ومدير المشاريع عثمان صويلح والمدير المالي هادي الصايدي ،ومستشار المحافظة لشؤون المنظمات عمر الصماتي، ووكيل مساعد قطاع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل محمد على الصماتي.
وجدد الجعفري الدعوة للجهة المنفذة للعمل لوضع مناطق مديرية طورالباحة في سلم مشاريعها المستقبلية بهدف تنفيذ المزيد من المشاريع الإنمائية بالمديرية، خصوصاً في مشاريع المياه للمناطق النائية والتي تعاني شحه في الحصول على مياه الشرب النظيفة.
وثمَّن الجعفري الدور الكبير لمعالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، واللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج في سبيل إيصال هذا المشروع ومتابعتهما المستمرة لإنجازه للتخفيف من معاناة البحث عن المياه، كما تقدم بالشكر الجزيل وعظيم الإمتنان لمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمملكة العربية السعودية والممول للمشروع الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز المقبل.
من جانب آخر أشاد مدير عام الجمعيات والاتحادات في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل محمد علي الصماتي بجهود قيادة وزارة الشؤون وقيادة السلطة المحلية في محافظة لحج و قيادة مديرية طور الباحة ومكتب الندوة والممول للمشروع في انجاز وتحقيق هذا الحلم الذي طل انتظاره من أبناء المنطقة منذ عقود.
هذا ولاقى افتتاح المشروع ارتياحاً من قبل الاهالي الذين تقدموا بالشكر الجزيل لكل من سعى وساهم في انجاز المشروع سواءً قيادتي السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وقيادة وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وممول المشروع.
حضر الافتتاح، مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية طور الباحة عادل الشتاء، ومدير مكتب الارشاد والاوقاف بالمديرية فيصل الصماتي ومنسق الندوة عبده ناصر المسوري وشيخ منطقة دار الشهارة الشيخ احمد يوسف والشيخ ناصر خنداش وعدد من موظفي الندوة العالمية مكتب اليمن وعدد كبير من ابناء المنطقة.
من*ماجود حسن السحيري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version