اخبار اليمن | الاتحاد العالمي للمهاجرين يناشد قيادات الدولة بالتدخل العاجل لحقن دماء اليمنيين في روسيا

اخبار اليمن

ناشد الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين (قيد التأسيس ) رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وكذلك الحكومة والسفير اليمني في موسكو بالتدخل العاجل لإنقاذ أرواح يمنيين في روسيا.

وجاء في بيان المناشدة الذي وزع على وسائل الإعلام مؤخرا ( ان الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين في العالم الذي هو مظلة كل اليمنيين في الخارج يدعو بالحاح وبشكل عاجل لايحتمل التأخير رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه وكذلك الحكومة والسفير اليمني في موسكو إلى التدخل العاجل لإنقاذ ماتبقى من إخواننا اليمنيين الذين يواجهون الموت في روسيا ..

وسبق للاتحاد العالمي ان نشر مقاطع فيديو استغاثة ليمنيين من أرض المعركة يدعون فيها الحكومة لانقاذهم من خلال التدخل لدى الجانب الروسي لارجاعهم إلى الوطن .

وأكد الاتحاد العالمي انه اوصل استغاثتهم إلى الرئاسة والى رئيس الوزراء وكذلك إلى وزير الخارجية والسفير اليمني في موسكو .

وكشف الاتحاد العالمي ان الذين يرفضون القتال هنا مع الجانب الروسي يتعرضون الى التحقيق والسجن كما أكد ذلك احد المتواجدين في الميدان.

وأكد الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين انه سيظل متابعا لاستغاثة ومناشدة اليمنيين الذين يواجهون الموت في جبهات القتال في روسيا مع الجهات الحكومية اليمنية ومع منظمات دولية لإنقاذ أرواح من بقي منهم على قيد الحياة .

وكشف الاتحاد العالمي إلى أن الكثير من اليمنيين قتلوا هناك في معركة لاناقة لهم فيها ولاجمل .

ودعى الاتحاد العالمي للمهاجرين كل الجهات والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج إلى التحرك لوقف نزيف الدم اليمني في روسيا.

واختتم الاتحاد بيانه بالقول ان الاتحاد العالمي للمهاجرين اليمنيين يحمل مسؤولية الدماء اليمنية التي تنزف في روسيا كل من غرر وسهل في تسفير كل يمني إلى روسيا سواء أشخاص أو مكاتب تتاجر بالبشر .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version