اخبار اليمن | لحج…طلاب مرحلة ابتدائية في منطقة ريفية بردفان يدرسون في العراء

اخبار اليمن

في منطقة حيد لتهوم الريفية الجبلية بمديرية ردفان بمحافظة لحج التابعة لمركز منطقة الجبلة يدرس التلاميذ في الصفوف الابتدائية من الأول إلى الثالث في العراء وفي غرفة سكنية .
ويرجع ذلك إلى عدم توفر فصول للدراسة فيها

وقال الشيخ صالح حسين العيسائي، وهو شخصية اجتماعية بارزة يبذل جهوداً حثيثة ومتابعات في رصد احتياجات المنطقة الخدمية في العديد من الجوانب أبرزها التعليم وهو رئيس مجلس الآباء :
أن التعليم يمثل ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات وأخلاقها
وأضاف أننا ندرك أن الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد أثر على تدهور الخدمات الأساسية وتدهور الظروف المعيشية للمواطنين العاديين والتعليم بشكل خاص.
وهذا ما تعاني منه منطقة حيد لتهوم الريفية، حيث يدرس التلاميذ تارة في العراء وتارة تحت الأشجار وفي منزل سكني لعدم توفر فصول دراسية في وضع صعب له أثر سلبي كبير على العملية التعليمية واستيعاب المتعلمين.

وأضاف حاولنا أن نبادر ببناء فصول بجهودنا الذاتية، لكننا لم نتمكن من ذلك بسبب ضعف دخل الأهالي، ناهيك عن التدهور الاقتصادي الذي أدى إلى ارتفاع أسعار كل شيء.
وقال: تابعنا الجهات المعنية ووعدونا عند توفر الدعم
وهنا نحن أمام خيارين، أحلاهما مر. أما أن نستمر في الوضع الصعب الحالي بتعليم الأطفال في الهواء الطلق ونخشى على صحتهم من البرد لأننا نقترب من فصل الشتاء.
أو نقلهم إلى مكان آخر مما يتطلب مصاريف مالية
ومن هنا نناشد جميع الجهات المعنية في المحافظة أو المنظمات الدولية أو الجمعيات الدولية أو المؤسسات المحلية أو أهل الخير، مساعدتنا في حل هذه المشكلة من خلال بناء قاعات دراسية حتى يتمكن التلاميذ من التعلم في جو تعليمي مناسب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version