اخبار مصر - بأيدى الأطفال.. ترب اليهود تتحول لمدينة فاضلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :

اخبار مصر -

 

 

للوهلة الأولى ستشعر أنك فى مسلسل أو فيلم سينمائي  ينقل مشهد تخيلي، الأطفال يحتلون مشهد البطولة ويتفوقون بنشاطهم وابتسامتهم وأحلامهم البريئة فى حياة أفضل على الكبار، المنطقة بالكامل وجهها يتغير ليس من قبل جمعية خيرية أو من قبلة حملة حكومية، ولكن بأيدي أبنائها من الأطفال والشباب والنساء.

 

بداية الفكرة هنا فى ترب اليهود كانت من النائب البرلماني المسئول عن المنطقة، وتحمس لها الحي وبدأت فكرة تطوير المنطقة ولكن الأهالي والأطفال كان لهم رأي آخر فى دعم المنطقة وتغيير شكلها.

 

يقول اللواء محمود ضياء، رئيس حي البساتين، أن الأهالي حينما شعروا أن المسئولين مهتمين بهم شاركوا بكثافة ودعموا المشروع بصورة غير متوقعة نقلته نقلة نوعية، وشاركوا بالمجهود والأدوات والخامات وغيرها من التفاصيل.

 

ويتابع أن هذا التطوير بهذه المشاركة الشعبية سيؤثر فى فكر الناس خاصة وأن حى البساتين الذى تتواجد بداخله ترب اليهود به  العديد من المناطق الشعبية التى تحتاج لتطوير.

ويقول محمد بكرى، أحد سكان المنطقة، أنهم يشعرون بسعادة كبيرة، ويتمنوا أن تصبح مصر بأكملها بنظافة منطقتهم، وأنهم جميعا شعروا أنهم يريدون العمل من جمال الشارع والراحة النفسية التى أصبحوا يشعرون بها داخله.

 

بجوار الأطفال كانت تقف  نادية عبد العزيز، متطوعة العمل الخدمى، تساعد الأطفال وتوجههم وتقول "الهدف هنا بجوار التشجير والتنظيف وغيرها هو تعويد الطفل على حب الوطن والمشاركة فى العمل التطوعي والخدمى".

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق