اخبار مصر - غادة والى تفتتح غدا معرض "ديارنا 2019" بحضور شباب المصريين بالخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :

اخبار مصر - تفتتح غادة والى وزيرة الاجتماعي غدا الثلاثاء معرض ديارنا2019 بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعرض بمدينة نصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح والمستمر حتى 5 فبراير بمشاركة 500 عارض وعارضة علي مساحة عرض تصل إلى 5 آلاف متر مربع ويرافقها فى الافتتاح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ووزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج السفيرة نبيلة مكرم و70 من شباب المصريين فى الخارج.

 

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إنها حرصت على أن يرافقها فى الافتتاح الوزيرة نبيلة مكرم وشباب الجيل الثانى والثالث من شباب المصريين فى الخارج ليطلعوا على الحرف اليدوية والمنتجات التراثية التى تمثل الثقافة المصرية الأصيلة وخصوصا أن المعرض يحتفى بأسوان ضيف شرف المعرض ويخصص لمنتجاتها مساحة متميزة .

 

وأكدت غادة والى أن وزارة التضامن الاجتماعي ستسعى من خلال معرض ديارنا لإطلاق استراتيجية دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال فرص تسويقية وتدريبية وتمويليه لتحقيق معدلات نمو وانتشار لهذه الحرف والحفاظ عليها من الاندثار . 

 

وكشفت والى عن إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة على هامش معرض ديارنا يتضمن مجموعة من الأنشطة التي تقام لأول مرة منها عروض فولكلورية بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة إلى جانب عروض حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كالسجاد والفضة والجلود وغيرها ومنطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أطفالهم كما أن المعرض سيتضمن منطقة للمأكولات المصرية التى تعبر عن الثقافة المصرية فى المحافظات المختلفة.

 

وكان المعرض قد فتح أبوابه للجمهور اليوم من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء بمبنى جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر .

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق