اخبار مصر - رغم اعتراض عمان.. إسرائيل تفتتح مطارا دوليا بالقرب من الحدود الأردنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :

اخبار مصر - تفتتح إسرائيل اليوم الاثنين، وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير المواصلات الإسرائيلى كاتس مطارا دوليا جديدا بالقرب من الحدود الأردنية. 


ويقع المطار الإسرائيلى الجديد فى منطقة "تمناع" على بعد 18 كم شمال إيلات على البحر الأحمر قرب الحدود الأردنية.
 

وقال مصدر فى وزارة الخارجية الاردنية أمس الأحد، إن الأردن قدم اعتراضا رسميا لدى سلطات دولية على إقامة إسرائيل لمطار يقع على بعد 18 كم من إيلات، قرب الحدود الأردنية لأن "موقع المطار لا يتوافق مع المعايير الدولى". 

 

وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فأنه "من المقرر أن يبدأ تشغيل المطار بشكل تدريجى اعتبارا من شهر فبراير المقبل، وذلك بديلا لمطارى إيلات وعوفدا المدنيين الصغيرين، ويطلق على المطار الجديد اسم ايلان رامون رجل الفضاء الإسرائيلى الأول الذى لقى مصرعه فى حادث تحطم مكوك الفضاء كولومبيا عام 2003.

وخلال مراحله السابقة، أثار مشروع المطار الجديد انتقادات شعبية وبرلمانية داخل الأردن، فى ظل مخاوف من أن السياج الأمنى للمطار سينتهك الأراضى الأردنية.

وأضافت القناة فى تقريرها، أنه من المقرر أن يبلغ حجم استيعاب المطار سنويا نحو مليونين ونصف المليون شخص فى المرحلة الأولى، ليبلغ أربعة ملايين ونصف على المدى البعيد، كما يتضمن 60 موقفا للطائرات، ويبلغ طول المسار 3.6 كم، ويسمح للطائرات الكبيرة مثل طائرة من طراز جمبو بالهبوط فى المطار فى حالات الطوارئ.

وقبل سنوات، قال مسئولون إسرائيليون، إن هذا المطار بديل فى الحالات الطارئة، بعدما استهدفت المقاومة الفلسطينية بالصواريخ مطار بن جوريون فى تل أبيب عام 2014.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق